قطر تستنكر الزج باسمها في الصراعات بين الأطراف الليبية

القاهرة - بوابة الوسط |
مقر وزارة الخارجية القطرية. (أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
مقر وزارة الخارجية القطرية. (أرشيفية: الإنترنت)

أعربت وزارة الخارجية القطرية عن استنكارها ورفضها الشديدين الزج باسم دولة قطر في الصراعات الداخلية بين الأطراف الليبية، وفقًا لوكالة الأنباء القطرية.

يذكر أن عددًا من أعضاء مجلس النواب اتهموا قطر وتركيا، السبت، بدعم القوات التي هاجمت منطقة الهلال النفطي، كما حمَّلوا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني المسؤولية القانونية والأخلاقية أمام الشعب الليبي والعالم.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة، الثلاثاء، إن ما ورد في البيان الصادر عن عدد من أعضاء مجلس النواب الليبي بشأن التصعيد العسكري الذي تعرضت له الموانئ النفطية الليبية عارٍ عن الصحة تمامًا لما تضمنه من ادعاءات باطلة ومضللة تخالف ثوابت وسياسة دولة قطر تجاه الدولة الليبية الشقيقة وجميع دول العالم في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا: أعضاء من مجلس النواب يتهمون قطر وتركيا بدعم القوات التي هاجمت الهلال النفطي

وشدد المصدر في بيان صحفي على أن هذه الادعاءات مرفوضة ومستغربة ولا تساعد على ترسيخ الروابط والعلاقات الأخوية بين الدول الشقيقة.

وأضاف أن بعض الأطراف تعرقل محاولات حل الأزمة الليبية بالطرق السلمية طمعًا منها في تحقيق مكاسب عسكرية، ومن غير المقبول تحمُّل دولة قطر نتائج هذا السلوك الذي يتعارض مع تطلعات الشعب الليبي الشقيق، مؤكدًا أن قطر كانت في مقدمة الدول التي دعمت الشعب الليبي ووقفت إلى جانبه منذ اندلاع ثورته في 2011 كما دعمت مخرجات الاتفاق السياسي بين أطراف الصراع في ليبيا.

وشدد على أن دولة قطر ستظل ملتزمة بمواقفها الثابتة الداعمة للشعب الليبي الشقيق انطلاقًا من روابط الأخوة والعلاقات التاريخية والمصير المشترك.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات