Atwasat

مدير مطار سبها: جاهزون للتشغيل والمانع «أمني»

سبها – بوابة الوسط: رمضان كرنفودة السبت 25 فبراير 2017, 12:10 مساء
WTV_Frequency

قال مدير مطار سبها الدولي، المهندس محمد أوحيدة، إن المطار جاهز للتشغيل، والعقبات التي يواجهها هي تأمين المنطقة المحيطة وإخلائها من السلاح لحماية الطائرات، مطالبًا الجهات المسؤولة بحمايته لإعادته للعمل مجددًا.

لمطالعة العدد 66 من جريدة «الوسط» اضغط هنا

وأضاف أوحيدة، في تصريحات إلى «الوسط»، أن مرافق المطار جاهزة للعمل، كصالة الركاب وأجهزة التفتيش، وسير الحقائب ومكاتب الخطوط المشغلة، والمصارف ومكاتب الجوازات، والجمارك والمقاهي الداخلية والخارجية، مطالبًا ببعض الوقت للتنظيف وإزاحة الغبار فقط.

وتجولت «الوسط» في المطار المغلق منذ العام 2014، وانتقلت إلى برج الملاحة الجوي ومقر شركة المناولة في محاولة لمعرفة أوضاعه بعد مطالب مؤسسات المجتمع المدني وأهالي المدينة بإعادة فتحه وتفعيله للتخفيف من معاناتهم في الرحلات الداخلية والسفر خارج البلاد.

وذكر مدير مطار سبها أن مشروع تنفيذ صالة كبيرة بها 8 بوابات على مساحة 5000 متر توقف بعد انطلاق ثورة فبراير العام 2011 ولم ترجع الشركة المنفذة نتيجة الظروف الأمنية.

من جانبه أكد مدير مصلحة الطيران المدني بسبها، المهندس مسعود أبو الأسعاد، قدرة المطار على العمل من الناحية الملاحية والمراقبة الجوية، وهبوط وإقلاع الطائرات، مضيفًا أنهم بحاجة إلى إعادة تفعيل الأجهزة في فترة لا تزيد على 10 أيام.

وطالب أبو الأسعاد الجهات المسؤولة بالعمل على استئناف المطار حتى لا يتعرض للتخريب وسرقة الأجهزة إذا ما استمر إغلاقه (..) إذا حدث وسُرِقت الأجهزة المقدرة بالملايين ستكون كارثة حقيقية ولن يكون هناك مطار في سبها إلا بعد سنوات.

من جهته، أكد مدير شركة المناولة المهندس، مفتاح صالح القذافي، لـ«الوسط»، استعدادهم تقديم خدمات المناولة الأرضية للطائرات والمسافرين من استقبال الركاب وتسفيرهم، وتجهيز سلم الطائرات ونقل الحقائب وسيرها.

وكان أهالي مدينة سبها عبروا عن استيائهم عقب إغلاق المطار، الذي يعد شريان الحياة في المدينة والجنوب بشكل عام، إذ يسهل التنقل داخل البلاد، ويعد البوابة الرئيسية للسفر خارج البلاد للعلاج والحج والعمرة.

لمطالعة العدد 66 من جريدة «الوسط» اضغط هنا

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم