Atwasat

السفير الإيطالي: المشير خليفة حفتر هو جزء من الحل للأزمة الليبية

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 14 فبراير 2017, 12:02 صباحا
WTV_Frequency

أكد السفير الإيطالي في ليبيا، جوزيبي بيروني، أن القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر هو جزء من الحل للأزمة الليبية، مشيرًا إلى أنه يقدر الجهود التي بذلها الجيش الليبي للقضاء على الإرهاب.

وقال السفير الإيطالي في حوار أجرته معه قناة «ليبيا» الفضائية ليل الاثنين: «القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر هو جزء من الحل للأزمة الليبية. نحن نقدر الجهود التي بذلها الجيش الليبي للقضاء على الإرهاب، ونحن نؤمن بضرورة وجود مؤسسة عسكرية موحدة تمثل الليبيين في كل البلاد تحت سلطة سياسية».

وأضاف جوزيبي بيروني قائلاً: «نتطلع إلى العمل مع كل الليبيين الملتزمين بمكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في ليبيا، ولا يوجد لدينا أي وجود عسكري في ليبيا، وليس لدينا أي اهتمام من هذا النوع».

وأشار السفير الإيطالي إلى أن «إيطاليا تريد استئناف علاقاتها مع ليبيا في كل المجالات، ورجال الأعمال الإيطاليون على استعداد للعودة إلى ليبيا لأن إيطاليا تريد مساعدة ليبيا والليبيين والوقوف إلى جانبهم في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد»، مضيفًا أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح «يتفهم أن فتح السفارة الإيطالية في طرابلس هو عملية وطنية، ومجلس النواب ملتزم بالخروج بليبيا من الأزمة السياسية».

ووصف السفير الإيطالي، جوزيبي بيروني، الاتهامات التي وُجِّهت لبلاده بإسقاط الطائرة العمودية التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية قرب حقل المبروك النفطي بـ«المجنونة».

وحول مذكرة التفاهم الليبية - الإيطالية التي وقعها رئيس الوزراء الإيطالي، باولو جنتيلوني، ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في الثاني من شهر فبراير الجاري قال السفير الإيطالي: «المجلس الرئاسي هو صوت الشرعية. مذكرة التفاهم تتم بين السلطات التنفيذية بين أي دولتين، والتعاون من مصلحة الليبيين والإيطاليين، وليبيا دولة عبور للهجر غير الشرعية لإيطاليا، وهناك تعاون لإيجاد حلول بين الدولتين».




 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
قوة دعم المديريات تداهم مكانا لتجميع المهاجرين في زوارة
قوة دعم المديريات تداهم مكانا لتجميع المهاجرين في زوارة
الدولار يواصل الارتفاع مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية
الدولار يواصل الارتفاع مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية
إعادة تشغيل الوحدة الأولى في محطة كهرباء حقل الاستقلال بعد صيانتها
إعادة تشغيل الوحدة الأولى في محطة كهرباء حقل الاستقلال بعد ...
حكومة الدبيبة: حصر 1549 ملفا للمتضررين من المياه الجوفية في زليتن
حكومة الدبيبة: حصر 1549 ملفا للمتضررين من المياه الجوفية في زليتن
تحذير أفريقي بعد تأجيل مؤتمر سرت.. ماذا قال وزير خارجية الكونغو؟
تحذير أفريقي بعد تأجيل مؤتمر سرت.. ماذا قال وزير خارجية الكونغو؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم