Atwasat

«العمليات العسكرية بزوارة» تمنع أهالي ورشفانة من دخول أراضيها

زوارة - بوابة الوسط: فدوى كامل الإثنين 16 يناير 2017, 01:45 مساء
WTV_Frequency

نشرت غرفة العمليات العسكرية في زوارة على صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك» بيانًا، الأحد، أعلنت فيه منع أهالي منطقة ورشفانة من دخول أراضي بلدية زوارة، وحدودها الإدارية الممتدة من مليتة شرقًا حتى رأس إجدير غربًا، «كرد فعل عن استهداف أبناء المدينة وعموم ليبيا بالقتل والخطف والحرابة في ورشفانة».

ووفقًا للبيان فإن الإجراء يأتي «كرد فعل عن الصمت المطبق من قبل السلطات الليبية، تجاه ما يحدث ضد أبناء زوارة وعموم ليبيا في منطقة ورشفانة من عمليات قتل وخطف وحرابة، آخرها الغدر بأحد أبناء المدينة وذلك بتصفيته بعد أيام من خطفه وغيره الكثيرون».

وتابع: «إن الإجراء جاء كرد فعل بسبب الأعمال المشينة التي يمارسها أبناء المنطقة المذكورة، ومَن يحتمون بحماها من باقي المدن دون وجود أي رادع لهم، من قبل الأجهزة المختصة». وشدد البيان بأن الغرفة اضطررت إلى اتخاذ هذا القرار كرد فعل.

يذكر أن عددًا كبيرًا من أبناء مدينة زوارة تم استهدافهم وخطفهم الفترة الماضية بمنطقة ورشفانة، والمساومة على أرواحهم بمبالغ ضخمة وتمت تصفية المواطن سامي بلوز أخيرًا، عندما لم يتمكن ذووه من جمع كل المبلغ الضخم المطلوب من خاطفيه فقتل تحت التعذيب، وكذلك المساومة على شابين آخرين من المدينة في الفترة نفسها بمبالغ ضخمة، وإطلاقهما بعد تعذيبهما واستلام المبلغ، هذا بالإضافة إلى عدد من المختطفين من المدينة لا تزال أوضاعهم مجهولة حتى الآن.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
خوري قد تخلف باتيلي.. هل تحل الأزمة على يد الأميركية؟
خوري قد تخلف باتيلي.. هل تحل الأزمة على يد الأميركية؟
توقيف شخصين بحوزتهما 2 كيلو «حشيش» في طبرق
توقيف شخصين بحوزتهما 2 كيلو «حشيش» في طبرق
«الكهرباء» تجري صيانات واسعة في طرابلس
«الكهرباء» تجري صيانات واسعة في طرابلس
طرابلس.. استرجاع مسروقات من محل ذهب تقدر بنصف مليون دينار
طرابلس.. استرجاع مسروقات من محل ذهب تقدر بنصف مليون دينار
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد العامة»
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم