البرغثي يلتقي الملحق العسكري الباكستاني لدى ليبيا في طرابلس

القاهرة - بوابة الوسط |
البرغثي والملحق العسكري الباكستاني العميد شهزاد افتخار (المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني) (photo: )
البرغثي والملحق العسكري الباكستاني العميد شهزاد افتخار (المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني)

استقبل المفوض بوزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني العقيد المهدي البرغثي في مكتبه بالعاصمة طرابلس، اليوم الأربعاء، الملحق العسكري لدولة باكستان لدى ليبيا العميد شهزاد افتخار بهتي والوفد المرافق له، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي للوزارة عبر صفحته على موقع «فيسبوك».

وبحث البرغثي مع الملحق العسكري الباكستاني أبرز وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وعددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بحضور آمر ركن سلاح الجو الليبي العميد طيار علي بودية والعقيد محمد عبدالظاهر ممثلاً عن ركن البحرية.

وقال البرغثي عقب الاجتماع إن «البلدين (ليبيا وباكستان)، يتمتعان بعلاقة أخوية قوية، وسيعملان على تعزيزها»، مستدركًا فيما يخص التعاون العسكري بين البلدين أن «لدى الدولتين على الصعيد العسكري علاقة متنامية، منذ ثمانينات القرن الماضي».

ونقل المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني عن الملحق العسكري لدولة باكستان في ليبيا أن «بلاده جاهزة لدعم ليبيا في جميع المجالات».

وتأتي زيارة الملحق العسكري الباكستاني لدى ليبيا لمقر وزارة الدفاع في إطار تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين، إضافة إلى سبل تطوير وصيانة المعدات العسكرية والقتالية لدى ليبيا، وفق المكتب الإعلامي للوزارة.

وتعد باكستان إحدى الدول الرائدة في المجال العسكري عالمياً، حيث يسهم الجيش الباكستاني في جهود حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، وعمل عدد من أفراده خارج البلاد مستشارين في أفريقيا وجنوب آسيا والعالم العربي. كما كان له حضور على شكل ألوية وفرق في الدول العربية أثناء الحروب العربية مع إسرائيل وأثناء حرب الخليج الثانية في إطار قوات التحالف.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات