«كتلة الميثاق» بمجلس النواب ترفض مناقشة مقترح تغيير علم الاستقلال ونشيد «يابلادي»

القاهرة - بوابة الوسط |
مواطن ليبي يرفع علم الاستقلال . (أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
مواطن ليبي يرفع علم الاستقلال . (أرشيفية: الإنترنت)

أعلنت كتلة الميثاق بمجلس النواب رفضها مناقشة مقترح تغيير «العلم والنشيد الوطني»، مشيرين إلى «أن مثل هذه الثوابت لا يمكن المساس بها إلا من خلال الدستور المنتظربعد استفتاء كل الليبيين عليه».

كما اعتبرت كتلة الميثاق في بيان أصدرته ليل الثلاثاء أن هذا المقترح «هو اعتداء على خيارات الشعب الليبي التي نص عليها الإعلان الدستوري».

وتقدمت مجموعة من أعضاء مجلس النواب في 4 يناير الجاري بمقترح تغيير علم «الاستقلال» ونشيد «يا بلادي»، حيث وجه رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بتلاوة مقترح قدمه بعض النواب بخصوص تغيير «العلم والنشيد» وتوزيعه على أعضاء مجلس النواب للاطلاع.

حيث كشفت رسالة صادرة عن مدير مكتب شؤون رئاسة مجلس النواب، عوض جمعة الفيتوري، تفيد بأن مجموعة من أعضاء مجلس النواب تقدموا بمقترح تغيير علم «الاستقلال» ونشيد «يا بلادي».

ولفت النواب الذين تقدموا بهذا المقترح إلى «أنه بالرغم بالتسليم بأهمية علم الاستقلال ودوره في التغيرات الحاصلة والمهمة التي مرت بها ليبيا، وكذلك نشيد (يا بلادي)، إلا أنهما أصبحا عقبة أمام كل الجهود الرامية للمصالحة الوطنية الجادة».

وأشارت كتلة الميثاق إلى أنه «كان الأجدر بالنواب أصحاب مقترح تغيير العلم والنشيد مناقشة تردي الخدمات الأساسية من نقص في السيولة المالية والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي وارتفاع أسعار السلع الأساسية.

الميثاق

الميثاق

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات

التعليقات
  • بواسطة : العابر_2017-الغاضب

    11.01.2017 الساعة 09:24

    اعضاء مجلس نواب المغفلين سكتم دهرا على معاناة المواطن البسيط راقد الريح من انعدام السيولة ووقوفه بطوابير لساعات طويلة من اجل 200 دينار يتحصل عليها بعد ان يذل مئة مره من اوباش المصارف وغلاء الاسعار الفاحش للمواد الاستهلاكيه الاساسيه من تجار العار والعهر وانقطاع للكهرباء يتعدى 15 ساعه فى اليوم ليجمد الصقيع اطراف الاطفال والنساء والشيوخ واذا حاولو جاهدا محاربته عانوا من استنشاق الغازات السامه واصيبوا بالالتهابات الرئويه او الاختناق حتى الموت فينطق النواب المترفين كفرا فلايجدوا مع ما اوردته سببا وجيها لمحاولة حل مشاكله الا فى تغيير العلم والنشيد وكانهما السبب فى كل ما نقاسيه من ازمات ياايها القطط السمان المدثره بالفراء الناعم من عملات اجنبيه وفى فنادق السبع نجوم افيقوا وسوف يحاسبكم الشعب حسابا عسيرا على ماتفعلونه به ما المردوم منكم ببعيد.