«بلدي غدامس» يعلن إرجاء الاجتماع التشاوري لأعضاء لجنة الحوار السياسي

القاهرة - بوابة الوسط |
الجلسة الأولى للحوار السياسي الليبي في غدامس، 29 سبتمبر 2014. (photo: )
الجلسة الأولى للحوار السياسي الليبي في غدامس، 29 سبتمبر 2014.

أعلن المجلس البلدي غدامس، اليوم الثلاثاء، عن إرجاء الاجتماع الذي كان مقررًا أن يعقده أعضاء لجنة الحوار السياسي الليبي غدًا الأربعاء في المدينة، مشيرًا إلى أنه لم يجر «إعلام السلطات المحلية في المدينة».

وجاء في بيان نشر على صفحة المجلس عبر موقع «فيسبوك»: «يعلن المجلس البلدي غدامس عن إرجاء هذا اللقاء إلى بعد إتمام الإجراءات الإدارية واللوجستية التي تليق بمثل هذه اللقاءات».

وأكد البيان أن بلدية غدامس «كما هي معهود عنها العمل الدائم من أجل لم شمل الليبيين في لقاءات متعددة سابقة»، غير أن البيان لم يحدد موعدًا آخر لاستضافة اجتماعات أعضاء لجنة الحوار السياسي الليبي.

وأعرب المجلس البلدي غدامس في ختام بيانه عن أمله في الناشطين بالحوار «التواصل بشكل رسمي مع البلدية ويليق بمقام وحجم هذا اللقاء».

وعلمت «بوابة الوسط»، أمس الاثنين، أن أعضاء لجنة الحوار السياسي الليبي اتفقوا على عقد اجتماع تشاوري يومي الأربعاء والخميس المقبلين في مدينة غدامس غرب ليبيا.

وقال مصدر لـ«بوابة الوسط» إن الاجتماع سيركز على مناقشة جملة المقترحات التي جرى بحثها في القاهرة والجزائر وتونس والمتعلقة بـ«إجراء تعديلات على الاتفاق السياسي»، ومن ثم عرض ما يتوصل إليه اجتماع غدامس على مجلس النواب.

يشار إلى أن مدينة غدامس كانت قد استضافت أولى جولات الحوار السياسي الليبي في 29 سبتمبر 2014 والتي ضمت ممثلين عن أعضاء مجلس النواب المشاركين والمقاطعين والتي عرفت حينها بـ«اجتماع 12+12» قبل أن تنتقل الجلسات إلى خارج ليبيا.

بيان المجلس البلدي غدامس بشأن إرجاء الاجتماع التشاوري لأطراف الحوار.

بيان المجلس البلدي غدامس بشأن إرجاء الاجتماع التشاوري لأطراف الحوار.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات