معيتيق يناقش مع كوبلر آلية دعم الاستقرار في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط |
لقاء معيتيق وكوبلر في طرابلس. (صفحة إدارة الإعلام والتواصل بمجلس الوزراء على فيسبوك) (photo: )
لقاء معيتيق وكوبلر في طرابلس. (صفحة إدارة الإعلام والتواصل بمجلس الوزراء على فيسبوك)

ناقش نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أحمد عمر معيتيق، اليوم الأحد بطرابلس، مع مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا مارتن كوبلر، آلية دعم الاستقرار، وأولويات عمل البعثة في البلاد.

وأضافت إدارة الإعلام والتواصل بمجلس الوزراء عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» أن لقاء معيتيق وكوبلر ناقش أيضًا الترتيبات المالية والاقتصادية، التي تمت خلال الاجتماعات التي عقدت بالمملكة المتحدة وتونس، والآلية التي ستعمل عليها حكومة الوفاق الوطني خلال العام 2017.

لقاء معيتيق وكوبلر في طرابلس. (صفحة إدارة الإعلام والتواصل بمجلس الوزراء على فيسبوك)

لقاء معيتيق وكوبلر في طرابلس. (صفحة إدارة الإعلام والتواصل بمجلس الوزراء على فيسبوك)

وتصدرت معالجة الأوضاع المعيشية في ليبيا اجتماعات كوبلر، مع كل من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطن فائز السراج والمفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي محمد الطاهر سيالة.

وقالت وكالة الأنباء الليبية في طرابلس إن اللقاء الذي جمع كوبلر وسيالة عقد بمقر وزارة الخارجية وناقش خلاله الطرفان عددًا من المواضيع ذات الطابع السياسي، وذلك بعد لقائه مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج.

وغرد المبعوث الأممي إلى ليبيا عبر حسابه على موقع «تويتر» قائلاً: «أول اجتماع لي مع رئيس المجلس الرئاسي السراج في 2017. ناقشنا الحاجة الملحة لاتخاذ قرارت لتحسين الأوضاع المعيشية والتقدم للأمام في ليبيا».

وعن لقائه مع سيالة قال كوبلر في تغريدة ثانية: «اجتماع مطول اليوم مع وزير الخارجية المفوض محمد سيالة. 2017 يجب أن تكون سنة القرارت الحاسمة لتحقيق السلام وإعادة الأمل لليبيا وشعبها».

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات

التعليقات
  • بواسطة : محمد محمود

    8.01.2017 الساعة 20:41

    طالما الشعب يري كل يوم الوجه البائسة لأعضاء الرئاسي الغير شرعي لن يري خيرا !!!!!