كوبلر يدعو إلى ضبط النفس لمعالجة الخلافات في الجنوب

القاهرة - بوابة الوسط |
المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر. (أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر. (أرشيفية: الإنترنت)

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر إن التوتر في الجنوب يدعو إلى القلق. ودعا في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، الثلاثاء، جميع الأطراف لممارسة أقصى درجات ضبط النفس ومعالجة خلافاتهم عبر الحوار والمصالحة من أجل مصلحة ليبيا.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت الاثنين الماضي بين «القوة الثالثة» المكلفة بحماية الجنوب، و«اللواء 12 المجحفل» التابع للقيادة العامة للجيش في محيط بوابة قويرة المال شمال مدينة سبها.

كما قصفت القوات الجوية ظهر الثلاثاء قاعدة الجفرة، وقال الناطق باسم القيادة العامة للجيش الليبي، العقيد أحمد المسماري: «إن القوات الجوية وجهت ضربة محكمة ودقيقة للجماعات الإرهابية، أثناء اجتماع لقادة ميليشيات تنظيم القاعدة في قاعدة الجفرة».

في حين قال الناطق باسم قوات «البنيان المرصوص»، محمد الغصري، إن القصف استهدف طائرة كانت تقل وفدًا اجتماعيًا من مدينة مصراتة للقيام بواجب العزاء إلى عائلة العكشي في هون، مما أدى إلى مقتل أحد أبناء العكشي واسمه عبدالرحمن، وإصابة العقيد إبراهيم بيت المال الناطق باسم المجلس العسكري بمصراتة.

وتستضيف مدينة سبها غدًا الأربعاء اجتماعًا موسعًا يضم ممثلين عن مختلف الكيانات والمكونات السياسية والاجتماعية في فزان لبحث الأوضاع الأمنية في المنطقة الجنوبية. وشهدت منطقة تمنهنت ببلدية وادي البوانيس الاثنين اجتماعًا للمجالس الاجتماعية وأعيان وحكماء ومجالس البلديات ومؤسسات المجتمع المدني بفزان تحت شعار «أمن واستقرار فزان».

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات