Atwasat

إيطاليا تستعد لإبعاد المهاجرين بالقوة

بروكسل - بوابة الوسط: علي أوحيدة الإثنين 02 يناير 2017, 07:05 مساء
WTV_Frequency

قررت الحكومة الإيطالية الجديدة، برئاسة باولو جنتيلوني، التخلي عن النهج المعتدل الذي اتبعته حكومة ماتيو رينزي في التعامل مع ظاهرة الهجرة غير الشرعية وتدفق اللاجئين.

وتسلم رئيس الدبلوماسية الإيطالية السابق منصبه نهاية العام الماضي ولمدة ستة أشهر، ومع هدف رئيس واحد وهو كسب الانتخابات العامة التي ستجرى بعد ستة أشهر من الآن.

وهناك شكوك جدية هذه المرة باحتمال وصول القوى المناهضة لأوروبا للسلطة في روما بزعامة، بيبو غريليو، قائد حركة الخمسة نجوم الشعبوية.

ولمواجهة ذلك يريد جنتيلوني كسب قطاعات المواطنين المتخوفة من المهاجرين، وبعد أن بلغ عدد الغرقى من المهاجرين الأفارقة القادمين من ليبيا خمسة آلاف على الأقل خلال العام الماضي وحده.

وقالت جريدة، «كوريري ديلا سيرا» الإيطالية الصادرة في ميلانو اليوم الاثنين، إن رئيس الحكومة الإيطالية جنتيلوني يبرر تحركه المناهض للمهاجرين بتنامي مخاطر الإرهاب في أوروبا.

وأكدت الجريدة أن رئيس الوزراء الإيطالي قام بتوزيع تعميم إداري صارم على مختلف أجهزة الأمن في البلاد، يوصي بإبعاد وطرد جميع المهاجرين إلى من حيث قدموا (...).

وستكون ليبيا إحدى وجهات طرد المهاجرين الأفارقة بالقوة؛ حيث تعبر منطقة وسط المتوسط والساحل الليبي المصدر الأول لوصول المهاجرين الأفارقة وغيرهم لليابسة الإيطالية، بعد غلق مسلك بحر إيجة بين تركيا واليونان.

ويعتر التعميم الإداري الجديد وفق المراقبين بمثابة إعلان فشل المهمة البحرية الأوروبية في المتوسط (صوفيا) وتغييرًا في سياسة إيطاليا التي أدارت وحدها عبر عملية (ماري نوستروم) إشكالية الهجرة في المنطقة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
محكمة أجدابيا تعين لجنة حراسة قضائية على أموال مؤسسة الاستثمار
محكمة أجدابيا تعين لجنة حراسة قضائية على أموال مؤسسة الاستثمار
حالة الطقس في ليبيا (الثلاثاء 16 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الثلاثاء 16 أبريل 2024)
بعد صيانة طارئة.. إعادة الكهرباء إلى منطقة جارف
بعد صيانة طارئة.. إعادة الكهرباء إلى منطقة جارف
التحكيم الدولي.. فصل جديد في قصة الأمير البلجيكي والمؤسسة الليبية للاستثمار
التحكيم الدولي.. فصل جديد في قصة الأمير البلجيكي والمؤسسة الليبية...
«الإمداد الطبي» يسلم مركزي علاج الأورام في بنغازي وسرت مخصصاتهما من الأدوية
«الإمداد الطبي» يسلم مركزي علاج الأورام في بنغازي وسرت مخصصاتهما ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم