Atwasat

الثلثي: قرارت مرتقبة لحل الأزمات الخدمية.. و«2017 عام رخاء»

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 19 ديسمبر 2016, 04:59 مساء
WTV_Frequency

قال أشرف الثلثي، الناطق الرسمي لحكومة الوفاق الوطني، إن هناك قرارات ستصدر الأيام القادمة ستساهم بشكل مباشر في حل الأزمات التي يعيشها المواطن، في إطار حديثه عن نتائج الاجتماعات المكثفة التي يعقدها المجلس الرئاسي خلال الأيام الجارية مع مصرف ليبيا المركزي من أجل التوصل لآلية يتم من خلالها دعم الدينار لليبي مقابل العملات الأخرى.

حوار دون وسطاء
وأضاف الثلثي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم الاثنين بقاعة المؤتمرات بديوان رئاسة الوزراء، أن الرئاسي يبذل جهودًا لجمع الفرقاء الليبيين من أجل الجلوس على طاولة واحدة دون أي وساطة من أحد لحل المشاكل التي تعوق بناء الدولة، وتسبب عدم استقرارها.

حلول للأزمات
وعلى خلفية تزامن انقطاع الماء والكهرباء والوقود، الأسبوع الماضي، واستمرار أزمة السيولة، أشار الثلثي إلى انتهاء أزمة الوقود والماء من خلال اللجان المشكلة للتعامل معها، قائلاً إن «بقية الأزمات في طريقها إلى الحل، وإن العام 2017 سيكون عام رخاء، وإن استقرار سيعم ليبيا بالكامل بفضل جهود الخيرين من أبناء الوطن».

الحرس الرئاسي
وأعلن الثلثي عن فتح جهاز الحرس الرئاسي المجال للشباب للانخراط فيه من كافة مناطق ليبيا دون استثناء، وفق الشروط المطلوبة من اللجان المختصة، مؤكدًا أن الجهاز سيعمل على حماية مؤسسات الدولة ولا يتعارض مع الشرطة والجيش.

تصريحات «الكرامة»
وفي معرض رده على أسئلة الصحفيين حول تصريحات الناطق باسم عملية «الكرامة» عن قرب تحرير طرابلس قال الثلثي: «المجلس الرئاسي سياسته توافقية لاحتواء الجميع من أجل الوصول بليبيا إلى بر الأمان، والتصريحات التي تدعو للفتنة والفرقة لا يعيرها أي اهتمام».

ألغام سرت
وفيما يخص انتهاء المعارك في سرت وإعلان تحريرها من قبل رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في ذكرى توقيع اتفاق الصخيرات العام الماضي قال الثلثي إن قوات «البنيان المرصوص» لازالت مستمرة في مكافحة الإرهاب بمطارة فلول «داعش»، مشيدًا في السياق نفسه بالجهود التي يقوم بها المختصون من قوات البنيان بإزالة الألغام التي زرعها التنظيم، والجهود التي تبذل لإعادة تأهيل المدينة من الجانب الأمني والمعماري، بالإضافة إلى تعيين وزارة الحكم المحلى عميدًا لها خلال الأيام الماضية.

موعد احتفالية التحرير
وأكد أن التنسيق قائم بين غرفة عمليات «البنيان المرصوص» والمجلس الرئاسي بشأن تحديد موعد نهائي لتحرير المدينة خلال الاحتفالية التي ستقام قريبًا في سرت وسيعلن بموجبها للسكان العودة لمنازلهم.

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، أول أمس السبت، عن انتهاء العمليات العسكرية وتحرير سرت بعد ثمانية أشهر من العمليات المسلحة لقوات «البنيان المرصوص» ضد تنظيم «داعش».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جريدة «الوسط»: قطاع النفط الليبي على صفيح ساخن
جريدة «الوسط»: قطاع النفط الليبي على صفيح ساخن
مصادرة كمية كبيرة من الوقود مخزنة في أرض فضاء ببنغازي
مصادرة كمية كبيرة من الوقود مخزنة في أرض فضاء ببنغازي
سكون سياسي في رمضان.. والقيادة تعلق المشاركة في «المصالحة»
سكون سياسي في رمضان.. والقيادة تعلق المشاركة في «المصالحة»
إطفاء حريق في نفايات قرب مستودع للغاز بالبيضاء
إطفاء حريق في نفايات قرب مستودع للغاز بالبيضاء
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 29 مارس 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 29 مارس 2024)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم