Atwasat

اختتام فعاليات المهرجان الأول للإبداع الطلابي ببلدية براك

سبها – بوابة الوسط: رمضان كرنفودة الإثنين 12 ديسمبر 2016, 01:18 صباحا
WTV_Frequency

اختتمت في مدينة براك، اليوم الأحد، فعاليات المهرجان الأول للإبداع الطلابي الذي نظمته كلية العلوم الهندسية والتقنية والمجلس البلدي براك.

وتضمن حفل الختام كثيرًا من الفقرات الفنية والشعرية والتي تمثلت في عرض مسرحي بعنوان «اللي ما يسمع يقادي» للكاتب المسرحي علي زايد والمخرج عمر سعد المهدي، إلى جانب بعض الأعمال الغنائية للفنانين محمد نصر والحسن عبدالحق.

وشارك الشاعر عبدالسلام أرحيم، المتحصل على الترتيب الثاني في برنامج شاعر ليبيا، بأحد أعماله الشعرية. كما اشتمل المهرجان عدة مسابقات، كان من بينها مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم، والمسابقات العلمية والثقافية والشعر وكرة القدم والتنس والشطرنج، إضافة إلى معرض للتراث ومعرض للرسم والصور الفوتوغرافية، ومعرض للابتكارات العلمية ومعرض للمشغولات اليدوية، إلى جانب بعض الأنشطة الموازية والمصاحبة كعروض الأشرطة الوثائقية والأمسيات الشعرية.

وانطق مهرجان الإبداع الطلابي تحت شعار «معًا. نلتقي. نرتقي» لمدة يومين متتاليين كان الهدف منه هو إماطة اللثام عن المواهب الطلابية في شتى مجالات الفنون والإبداع.

وقال عميد كلية العلوم الهندسية والتقنية ببراك، الأستاذ الدكتور أمسيب مصباح أمسيب، إن المهرجان كان بمجهودات الطلبة والطالبات وبتعاون المجلس البلدي براك وبعض الجهات والمؤسسات كجمعية وادي الشاطئ للتصوير الفوتوغرافي ونادي نجوم الشاطئ.

وأشار مسجل كلية العلوم الهندسية والتقنية الدكتور محمد الشريف إلى أن السنوات المقبلة ستشهد نسخًا أخرى من هذا المهرجان، وسيتم رفع مقترح إلى جامعة سبها لتنفيذه على نطاق أوسع على مستوى المنطقة وعلى مستوى الجامعات والمعاهد العليا الليبية بالكامل.

اختتام فعاليات المهرجان الأول للإبداع الطلابي ببلدية براك

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
إيقاف البناء على أرض في تاجوراء مملوكة للشركة الليبية الدولية للتنمية
إيقاف البناء على أرض في تاجوراء مملوكة للشركة الليبية الدولية ...
تقرير دولي: أكبر حصة من العمال المهاجرين الأفارقة توجد في ليبيا
تقرير دولي: أكبر حصة من العمال المهاجرين الأفارقة توجد في ليبيا
ارتفاع الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الخميس 28 مارس 2024)
ارتفاع الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الخميس 28 ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم