Atwasat

مصلحة الآثار ببنغازي تدرس مقترحات إيطالية لإقامة مشروعات سياحية

بنغازي - بوابة الوسط: فاتح مناع الأحد 11 ديسمبر 2016, 08:21 مساء
WTV_Frequency

اتفقت مصلحة الآثار الليبية في بنغازي مع ممثل إحدى الشركات الإيطالية على دراسة مقترحات قدمها الجانب الإيطالي حول إمكانية إنشاء عدد من المشروعات السياحية في ليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس المصلحة في مقرها بمدينة بنغازي خلال اليومين الماضيين، مع المهندس أرنالدو غويدوتي (Arnaldo Guidotti) ممثل مجموعة شركات إيماكو (Emaco) الإيطالية، بحسب ما نشرها المكتب الإعلامي للمصلحة عبر صفحته على موقع «فيسبوك» اليوم الأحد.

وذكر الكتب الإعلامي لمصلحة الآثار في بنغازي أن رئيس المصلحة استمع إلى مقترحات ممثل مجموعة شركات «Emaco» الإيطالية، حول إمكانية البدء في مشروعات في المجال الأثري والسياحي، والذي أشار إلى لقاءات عقدها في طرابلس بالخصوص مع رئيس جهاز المدن التاريخية.

وتطرق ممثل مجموعة الشركات الإيطالية إلى علاقته مع بعض المتخصصين في مجال الآثار والذين سبق لهم العمل في ليبيا، ولفت إلى اتصالات مع مكتب اليونيسكو في ليبيا، وأوضح أنه أقترح إمكانية التفكير في بناء قرى سياحية قرب المواقع الأثرية لاستقبال أفواج من السياح. وإمكانية إقامة سياحة الموانئ للقوارب الشراعية واليخوت خاصة في ميناءي لبدة وسوسة.

وتطرق المهندس الإيطالي مع رئيس المصلحة أيضًا إلى إمكانية إنشاء مدرسة للترميم والصيانة، وكما أشار إلى أنه ناقش هذا الأمر مع رئيس جهاز المدن التاريخية واقترح أن يجري إنشاء مدرسة في لبدة وأخرى بقوريني.

ووفق المكتب الإعلامي فإن اللقاء انتهي بالاتفاق على دراسة المقترحات المقدمة من الجانب الإيطالي والتواصل مع فرع الشركة في بنغازي لمزيد من البحث في التفاصيل التي يمكن من خلالها البدء في مشاريع تنموية واستثمارية وتدريبية في مجال الآثار والسياحة.

وحضر الاجتماع كل من مديري إدارات البحوث الأثرية وإدارة الحماية بمصلحة الآثار الليبية في بنغازي، ومدير مكتب الشركة في بنغازي ومدير مكتب الشركة في طرابلس.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس 25 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس ...
بالصور: مساعدات ليبية إلى غزة
بالصور: مساعدات ليبية إلى غزة
الكبير يزور المؤسسة العربية المصرفية في نيويورك
الكبير يزور المؤسسة العربية المصرفية في نيويورك
تكالة يبحث مع أورلاندو مقترحات لإنهاء الجمود السياسي
تكالة يبحث مع أورلاندو مقترحات لإنهاء الجمود السياسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم