Atwasat

الحكومة الموقتة تؤكد اختفاء رئيس ديوانها

البيضاء - بوابة الوسط: يزيد الحبل الجمعة 25 نوفمبر 2016, 09:42 مساء
WTV_Frequency

أكّدت الحكومة الموقتة، اختفاء رئيس ديوانها بمدينة البيضاء الأمين الحويل، حيث أوضحت الحكومة ، اليوم الجمعة ،أنها قامت بسلسلة اتصالات واستقصائيات شارك بها رئيس جهاز المباحث العامة عمر الأسود وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الليبية.

وقالت الحكومة الموقتة في بيانها «إن اللذين قاموا بهذا الإجراء مجموعة تقول بأنها تحمل صفة الضبط القضائي ، علماً أن عملية القبض تمت دون إي مقدمات قانونية تتعلق باستدعاء المعني ،حيث أن المعني يحمل صفة اعتبارية ، وحتى وإن كان هناك تحفظات حوله فالحكومة ممثلة في رئيسها وأجهزتها وأدواتها ، التي تعد هي صاحبة الاختصاص في التحقيق معه وأحالته للقضاء ،أذا ما توفرت أدلة ثبتت قيامه بأي تجاوز كان».

واستغربت الحكومة أن تقع الحادثة في مدينة البيضاء ، مؤكدة على أنها توصلت إلى مكان توقيف الحويل والمدينة التي يتواجد بها دون أن تكشف عنها. وتابعت : «أثناء الحديث معهم كان جواب المسؤول عنهم بأنها أوامر من جهات عليا ،ولم يتم التعريف على من هي هذه الجهة العليا».

وأشارت الحكومة الموقتة إلى أنها سوف تستمر في متابعة القضية حتى «تنجلي الصورة للجميع بما يضمن عدم تكرار هذا الحادث المؤسف ومن منطلق حرصها على الفصل بين السلطات ، والاختصاصات ما يعرز موقفها وكذلك موقف البرلمان وقيادة الجيش في الحفاظ على الثوابت المستمدة من المشروع الوطني التي تشكل الجهات الثلاث ركائزه الأساسية».

وانفردت «بوابة الوسط» بنشر خبر اختفاء رئيس ديوان الحكومة الأمين الحويل بمدينة البيضاء ، إذ قال مصدر حكومي إن الحويل انقطع الاتصال به منذ ليلة الثلاثاء ،مضيفًا أنه لا يعلم سبب اختفائه والجهة التي تقف وراء ذلك.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم