Atwasat

«اجتماعي سبها»: نتائج إيجابية خلال ساعات بين القذاذفة وأولاد سليمان

سبها – بوابة الوسط: رمضان كرنفودة الأحد 20 نوفمبر 2016, 08:54 مساء
WTV_Frequency

أكد رئيس المجلس الاجتماعي لقبائل سبها عضو لجنة المصالحة بين قبيلتي القذاذفة وأولاد سليمان، نوري الغويزي، لـ«بوابة الوسط»، مساء اليوم الأحد، أن «نتائج إيجابية سيجري الإعلان عنها خلال ساعات» بين طرفي النزاع المسلح في المدينة في إشارة إلى قرب التهدئة ووقف الاشتباكات العنيفة التي تشهدها المدينة منذ الخميس الماضي.

وقال الغويزي لـ«بوابة الوسط»، مساء اليوم الأحد، إن الجهود مستمرة في العمل من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين القبيلتين، كما أكد أن الطرفين «مستجيبان» لدعوات وقف إطلاق النار في المدينة.

وأعلن المكتب الإعلامي لمجلس أعيان ليبيا للمصالحة، اليوم الأحد، أن وفدًا من المجلس يضم أعيان الشمال سينطلق غدًا الاثنين إلى مدينة سبها لدعم جهود المصالحة بين قبيلتي أولاد سليمان والقذاذفة، مشيرًا إلى أن «أعضاء المجلس يعملون مع الأطراف من أول يوم».

وأكد المكتب الإعلامي في تصريح تلقته «بوابة الوسط» أن مجلس أعيان ليبيا للمصالحة يدعم «بقوة» جهود المصالحة التي يقوم بها أعيان وعمداء بلديات المنطقة الجنوبية من أجل إيقاف إطلاق النار بين قبيلتي القذاذفة وأولاد سليمان في مدينة سبها.

وتشهد مدينة سبها منذ ظهر الخميس الماضي اشتباكات عنيفة بين قبيلتي أولاد سليمان والقذاذفة، في حي المنشية أكبر الأحياء السكنية بالمدينة، سقط على أثرها عدد من الضحايا بين قتيل وجريح، فيما لا تزال الأوضاع متوترة بالمدينة.

وقال الناطق باسم مركز سبها الطبي، أسامة الوافي، في تصريح سابق إلى «بوابة الوسط»، اليوم الأحد، إن المركز يواصل استقبال جرحى الاشتباكات المسلحة بين قبيلتي أولاد سليمان والقذاذفة، مشيرًا إلى تحويل 20 جريحًا إلى العاصمة طرابلس لاستكمال العلاج عبر مطار تمنهنت المدني.

وأمس السبت عقد عمداء وأعضاء المجالس البلدية وأعيان منطقة الجنوب الليبي اجتماعًا في بلدة تمنهنت لبحث أزمة حي المنشية في سبها، التي شهدت أعمال قتال خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية، أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين.

وقال عضو المجلس البلدي لبلدية سبها، الدكتور أحمد الحضيري، لـ«بوابة الوسط» إن الاجتماع ناقش سُبل وقف إطلاق النار بين قبيلتي القذاذفة وأولاد سليمان، مشيرًا إلى لقاء آخر قريب من المقرر أن يضم أعيان سبها، وذلك لتعزيز جهود المصالحة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق لحكومة موحدة وانتخابات
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق ...
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من التداول
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من ...
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
مصادرة لحوم فاسدة من محال تجارية في الزنتان
مصادرة لحوم فاسدة من محال تجارية في الزنتان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم