Atwasat

قوات «البنيان» تجهز لعملية عسكرية كبيرة وتسيطر على مواقع جديدة بالجيزة البحرية في سرت

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 15 نوفمبر 2016, 10:00 مساء
WTV_Frequency

أعلن المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» أن قواته سيطرت، اليوم الثلاثاء، على مواقع جديدة في منطقة الجيزة البحرية بمدينة سرت، آخر معاقل تنظيم «داعش» في المدينة، بحسب ما نشره المركز عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، فيما أكد رئيس المركز أحمد هدية التجهيز «لعملية عسكرية كبيرة» في سرت.

وقال رئيس المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» أحمد هدية لوكالة الأنباء الإيطالية «آكي» إن «القوات تتقدم اليوم في أكثر من محور بالجيزة البحرية، آخر معاقل تنظيم (داعش) بسرت، بعد استهداف دبابة تابعة للبنيان موقعًا يتمركز فيه عدد من قناصة التنظيم»، مشيرًا إلى أن «الاشتباكات أسفرت حتى اللحظة عن استشهاد عنصرين وجرح 10 عناصر من القوات».

وأضاف أحمد هدية، في تصريحاته إلى وكالة «آكي»، أن «هناك تجهيزًا من قوات البنيان المرصوص لعملية عسكرية كبيرة، ولا يمكن أن نجزم بأنها ستكون المعركة الأخيرة والحاسمة، لأن لكل جولة قتال هنالك معطيات على الأرض هي التي تحدد طبيعة المعركة، وتحكم ما إذا كانت كل معركة هي الأخيرة أم لا»، لكن «عندما تعطى الأوامر للقيام بعملية عسكرية يكون في الذهن أنها المعركة الحاسمة».

وعن انفجار لغم أرضي بالقرب من المستشفى الميداني في سرت، وما إذا كان هناك اختراق أمني قال هدية: «لم تظهر نتائج التحقيق بعد»، لكن «ما أؤكده أن الألغام والمفخخات تمثل خطرًا كبيرًا، ونشدد على ضرورة دعم فريق التمشيط في الهندسة العسكرية، لأَنِّي أرجح أن يكون هناك ضحايا حتى بعد التحرير، نظرًا للكمية الكبيرة من الألغام والمفخخات، التي سيظل أثرها حتى بعد انتهاء المعارك بين قوات البنيان المرصوص وعناصر تنظيم (داعش) في سرت».

وحول تواجد بعض العائلات في مناطق الاشتباكات وإمكانية إخراجهم واستجابتهم للنداءات الأخيرة، قال أحمد هدية لـ«آكي» إنه «بعد النداءات الأخيرة التي وجهها مقاتلو البنيان للعائلات للخروج، ومخاطبة عناصر (داعش) للسماح للمدنيين بالخروج من مناطق الاشتباك، خرجت بعض العائلات في الأيام الماضية من نساء وأطفال حتى عائلة الهالك حسن الكرامي، قيادي بارز في تنظيم (داعش) بسرت، خرجت بعد مقتله».

وأوضح رئيس المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» أن «ما يرويه المدنيون وحتى الأسرى الذين تم تحريرهم، أن من يحاول الخروج يتم تصفيته»، مختتمًا تصريحاته لـ«آكي» بالقول: «لذلك نرجح أن هناك المزيد من العائلات المتواجدة في مناطق الاشتباك نتيجة الخوف».

وفي سياق ذي صلة أعلن مستشفى مصراتة المركزي، عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، أن قسم الحوادث والطوارئ استقبل قتيلاً واحدًا و4 جرحى «إصاباتهم بين بسيطة ومتوسطة، نتيجة الاشتباكات ضد تنظيم داعش الإرهابي بمدينة سرت».

قوات «البنيان» تجهز لعملية عسكرية كبيرة وتسيطر على مواقع جديدة بالجيزة البحرية في سرت

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بعد سجال الدبيبة والكبير.. «بوابة الوسط» تستكشف حقيقة تصفير الدين العام
بعد سجال الدبيبة والكبير.. «بوابة الوسط» تستكشف حقيقة تصفير الدين...
ضبط شخص يبيع أسطوانات غاز الطهي في السوق السوداء بالبيضاء
ضبط شخص يبيع أسطوانات غاز الطهي في السوق السوداء بالبيضاء
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 28 مارس 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 28 مارس 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
السوق الرسمية: ارتفاع الإسترليني أمام الدينار
السوق الرسمية: ارتفاع الإسترليني أمام الدينار
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم