Atwasat

القصة المثيرة لمصور أميركي في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 24 سبتمبر 2016, 08:23 مساء
WTV_Frequency

لم يُخطئ بينجامين لوي التقدير عندما حاول الحصول على منحة مالية للذهاب إلى ليبيا لاكتشاف وتسجيل بكاميراته الشخصية معالم مجتمع يقبع تحت أصوات الرصاص.

هكذا سرد المصوّر الأميركي قصة رحلته إلى ليبيا، وحكاية الرجل الذي التقى به خلال رحلة التصوير التي استخدم بها هاتفه فقط.

ونقلت شبكة «سي إن إن» العربية عن المصوّر الأميركي الذي يقيم في مدينة نيويورك، أن ابتكار طريقة مختلفة في التصوير تشابه بناء جسر ثابت يمكنه أن يجلب تعاطف العامة تجاه رؤية أمر جديد وبين ما يرغب المصور في إيصاله.

وكشف «بينجامين» عن قصة مساعده الليبي الذي سماه «عمر»، إذ لازمه في رجلة تجواله معًا بسيارته لمدة شهر.

بداية الإثارة في القصة جاءت عندما استغل المصور الأميركي ثقب أحدثته رصاصة في الزجاج الأمامي للسيارة كإطار لصوره، لكنه بعد فترة تكشف له كواليس ذلك الثقب الذي لم يقدم «عمر» على إصلاحه.

أخذ عمر السيجارة وبدأ يتحدث عن قصته، والتي لخصّها المصور الأميركي بأن عمر خلال الحرب كان على الجانب الغربي من البلاد إلى الجهة التي كانت بحوزة الثوّار، لكنه لم يكن مهتمًا بالقتال، وأراد أن يفعل ما بوسعه لتحرير بلاده وبدأ بالتنقل بين الجانبين، حتى أطلق عليه قناص النار، وأخطأ بالتصويب ليضرب المقعد الخلفي من السيارة، عندها خرج عمر من سيارته وصوّب مسدسه باتجاه القناص وقتله.

لدى تلك النقطة بدأت المأساة لدى عمر الليبي، حيث أخبر بينجامين بأنه لم يكن يرغب في قتل أي شخص في أي لحظة من عمره، وهو ما أصابه بالألم والهوس فلم يستطع النوم أو الأكل لثلاثة أيام وشعر بالاكتئاب لقتله إنسانًا آخر، ولا يود فعل ذلك مجدداً، لذا ترك الثقب الذي أحدثته الرصاصة كتذكير لما حدث.

المصور الأميركي قال إن فكرة التصوير باستخدام الهاتف لم تقم فقط بإنتاج صور مثيرة للاهتمام، بل احتوت على ميّزة نفسية يمكن فيها للناس رؤية ما يمكنهم فعلهم بأداة يملكونها بجيوب بناطيلهم الخلفية، حيث كان يحاول التوصل إلى جمهور بطريقة مختلفة، لافتًا إلى أن صوره هي الإرث الذي سيخلفه وراءه وتوثيق ما رآه وما سجّله.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في وادي بالبيضاء
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في ...
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم