Atwasat

الأمم المتحدة تزيل اسم الدباشي من قائمة المندوبين المعتمدين لدى المنظمة

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 25 أغسطس 2016, 05:03 مساء
WTV_Frequency

نشرت دائرة المراسم والاتصال في الأمم المتحدة، مساء أمس الأربعاء، قائمة المندوبين الدائمين المعتمدين لدى المنظمة في نيويورك، ليس من بينهم مندوب ليبيا الدباشي.

وظهر في القائمة التي اطلعت عليها «بوابة الوسط»، اليوم الخميس، اسم المهدي المجربي بديلاً للدباشي وهو أقدم دبلوماسي موجود في البعثة الليبية لدى الأمم المتحدة، مما يعني أن إبراهيم الدباشي لم يعد مندوبًا لليبيا لدى المنظمة الدولية.

ونشرت دائرة المراسم والاتصال في الأمم المتحدة اسم المهدي المجربي بصفته قائمًا بالأعمال الليبي لدى المنظمة اعتبارًا من 22 أغسطس الجاري.

وكان المجلس الرئاسي قد كلف في 5 يوليو الماضي رئيس الوزراء الأسبق عبدالرحيم الكيب مندوب ليبيا لدى هيئة الأمم المتحدة، خلفًا للمندوب السابق إبراهيم الدباشي.

ونشر ممثل ليبيا السابق في الأمم المتحدة، إبراهيم الدباشي، اليوم الخميس، عدة تغريدات على موقع «تويتر» أثارت الكثير من الجدل؛ حيث قال في إحدى التغريدات، إن الدعم السياسي الدولي للمجلس الرئاسي «لا يمكن أن يكون بديلاً للإطار الدستوري والقانوني، حتى لو جاء عن طريق مجلس الأمن فالشرعية تنبع من الداخل».

وفي تغريدة أخرى تساءل الدباشي «هل يستفيد المجلس الرئاسي من الفشل السابق، ويعمل بالتوافق والاتفاق مع مجلس النواب قبل اتخاذ أي قرار، ولا يقرر قبل إتمام تشكيل حكومة دستورية؟».

كما قال «إن إصرار الأمم المتحدة على استقبال السراج أو من يمثله كممثل لليبيا في الشهر المقبل، يعني مباشرة رفع الشكوى لمحكمة العدل الدولية».

وأضاف في تغريدة رابعة أن «قرار مجلس الأمن 2259 وضع الأمم المتحدة في ورطة، وأظهرها لأول مرة في التاريخ كمدبرة لانقلاب في دولة عضو ومنتهكة لحكم القانون».

يذكر أن رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني أصدر قرارًا بإقالة الدباشي من منصبه، وأزيل اسمه من بروتوكول الأمم المتحدة وعين بدلاً منه القائم بالأعمال.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع الراهن اختبار لخليفته
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع ...
مصادرة أكثر من 138 ألف قرص هلوسة في طبرق
مصادرة أكثر من 138 ألف قرص هلوسة في طبرق
الحويج يناقش آلية تطوير قطاع التأمين
الحويج يناقش آلية تطوير قطاع التأمين
غدا.. طرابلس تحتضن التحضيرات لاجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»
غدا.. طرابلس تحتضن التحضيرات لاجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»
«ديفينس نيوز»: واشنطن فشلت في التعامل مع حفتر.. والنهج الأميركي منح موسكو الفرصة
«ديفينس نيوز»: واشنطن فشلت في التعامل مع حفتر.. والنهج الأميركي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم