Atwasat

العقيد البرغثي: المساومات حول «الدفاع» مستمرة وننتظر رد عقيلة وحفتر

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 16 يونيو 2016, 08:38 مساء
WTV_Frequency

كشف المفوض بمهام وزير الدفاع في حكومة الوفاق الوطني، العقيد المهدي البرغثي، على أن المساومات حول وزارة الدفاع مستمرة وآخرها مبادرة الجنوب، مشيرًا إلى أنه إذا كان الاعتراض بحجة أن الاتفاق السياسي بالصخيرات يفرض وجود الإخوان المسلمين والجماعة المقاتلة في حكومة الوفاق، فإنه طالب المستشار عقيلة صالح والفريق خليفة حفتر ونواب برقة أن يخرجوا لليبيين ويعلنوا رسميًّا رفضهم للاتفاق السياسي بالكامل وما زالنا ننتظر ردهم.

وقال العقيد المهدي البرغثي في اجتماع المجلس الأعلى لقبيلة العواقير «المساومات مستمرة وآخرها مبادرة الجنوب وافق عليها النواب المهم توقف وزارة الدفاع؛ لأن الموضوع كله مصالح خاصة ويريدون وزير الدفاع خاتم في أيديهم هذا الواقع والعملية أصبحت استخفافًا بعقولنا، أنا راجل عسكري وقعدنا في هذا المعسكر وحافظنا عليه ونمشي بالبدلة العسكرية لأن هذا شرف ولا يستطيع نزعها منا لا داعش ولا 100 داعش، وعندما نزل الجيش لبنغازي كان بالاتفاق والتنسيق، حيث اتصلت بفرج العبدلي وفرج البرعصي وعبدالحميد بوكر رحمه الله وصلاح بولغيب. لماذا الآن يطلعوا ميليشيات هل لأنهم رجال؟».

وأضاف العقيد المهدي البرغثي «أمهلناهم إلى الأسبوع المقبل وطلبنا منهم أن يخرج المستشار عقيلة صالح والفريق خليفة حفتر والنواب على الأقل نواب برقة، ويعلنون رفضهم للاتفاق السياسي بالكامل ويقولون مخرجات اتفاق الصخيرات لا نريدها».

واستغرب البرغثي «تكرار استخدام حجة الإخوان والمقاتلة على الرغم من أن القيادة العامة للجيش قبلت بوجود ممثلين للإخوان المسلمين والجماعة الليبية المقاتلة في المجلس الرئاسي مقابل وجود ممثل للجيش في المجلس».

وأوضح البرغثي كيفية قبوله الذهاب إلى طرابلس وتسلم مهام وزير الدفاع حين قال «أما ذهابي لطرابلس فقد استشرت آباء الشهداء وأولياء الدم من الكتيبة 204، ورجال قادة المحاور ولم أذهب إلى طرابلس إلا بعد أن شاورت ممن لديه 3 شهداء منهم محمد حامد المغربي وسالم بوشعراية الذي قال لي أنا لم أفقد ابني عصام في هذه الحرب إلا من أجل المحافظة على ليبيا ولا أريد أن تتشظى وتنقسم».

وتساءل العقيد المهدي البرغثي «هل بعد تحرير بنغازي سنقيم عليها سورًا؟ «ونعتدي على الآخرين، وكما يردد البعض هل سنقوم بالحرب على الجضران وسرت ومصراتة وزليتن وطرابلس؟ هذا الكلام لا ديننا يرضاه ولا أخلاقنا ترضاه، ولكن نريد وحدة البلاد ولا نضيع حق الشهداء، وعندما ذهبت إلى طرابلس لم أذهب كالفاتحين ولا من أجل أن ندوسهم ومثل ما في عندنا ناس صُلاح ورجالة هناك أيضًا صُلاح ورجالة يريدون خدمة الوطن ولا نحن نفقد حقوقنا ولاهم يفقدون حقوقهم، وهذا ما نريده في ليبيا أن نوحد الصفوف والبلاد وننزع فتيل الفتنة وتكون حربنا على من يريد إذلال الليبيين وشوه الدين الإسلامي وخرب بلادنا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
في العدد 436: هدوء سياسي واشتعال صراع النفط
في العدد 436: هدوء سياسي واشتعال صراع النفط
«تنسيقية الأحزاب» تحذر وتحدد 3 اعتبارات «مهمة» بأحداث رأس اجدير
«تنسيقية الأحزاب» تحذر وتحدد 3 اعتبارات «مهمة» بأحداث رأس اجدير
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج وتفعيل «ماستر كارد» و«فيزا»
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج...
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم