Atwasat

غرفة عمليات عسكرية لمواجهة داعش بين مصراتة وسرت

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 06 مايو 2016, 04:19 صباحا
WTV_Frequency

أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي قراراً بتكليف العميد بشيرمحمد القاضي آمر لغرفة عمليات خاصة لقيادة العمليات العسكرية في المنطقة الواقعة بين مدينة مصراتة وسرت.

وحظر القرار رقم «1» لسنة «2016» على أي قوى عسكرية أو شبه عسكرية مباشرة أي عمليات قتالية ضمن حدود هذه المنطقة خارج إطار الشرعية الواردة بالمادة الأولى لهذا القرار باستثناء حالات الدفاع عن النفس.

وكلف القرار العميد طيار مفتاح عبجة، والعقيد ركن سالم جحا، والعقيد عمر سعد الأحول والعقيد إبراهيم فلغوش، والعقيد محمد رجب عجاج، بعضوية غرفة العمليات إلى جانب آمرها العميد بشير القاضي.

وتشهد المنطقة المتدة بين مدينة مصراتة وسرت اشتباكات بين تنظيم داعش وكتائب عسكرية تابعة للمجلس العسكري مصراتة، ونفذ أحد عناصر تنظيم «داعش»، مساء الخميس، هجومًا انتحاريًا بواسطة سيارة مفخخة في منطقة المحمية شرق مصراتة، أسفرت عن مقتل 6 مدنيين و 105 جريح وهذه ثاني عملية انتحارية ينفذها «داعش»، وأكد مصدر عسكري بمدينة مصراتة مقتل 8 عناصر من كتائب مصراتة وجرح 17 آخرين جراء الاشتباكات مع تنظيم «داعش» بمحور المحمية المحاذية لبوابة أبوقرين شرق مصراتة.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج طالب نهاية الشهر الماضي، كل من سماهم «القوى العسكرية الليبية» انتظار تعليمات المجلس الرئاسي «بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي وفقاً ما نص عليه الاتفاق السياسي الذي اعتمده مجلس النواب في 25 يناير 2016»، بتعيين قيادة مشتركة للعمليات في مدينة سرت وتوحيد الجهود تحت قيادة المجلس الرئاسي، محذراً كل من يخالف هذه التعليمات بأنه «منتهكا للقوانين العسكرية ومعرقلا لجهود محاربة الإرهاب ومتاجر بقضايا الوطن العادلة لتحقيق غايات ومصالح شخصية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
في العدد 436: هدوء سياسي واشتعال صراع النفط
في العدد 436: هدوء سياسي واشتعال صراع النفط
«تنسيقية الأحزاب» تحذر وتحدد 3 اعتبارات «مهمة» بأحداث رأس اجدير
«تنسيقية الأحزاب» تحذر وتحدد 3 اعتبارات «مهمة» بأحداث رأس اجدير
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج وتفعيل «ماستر كارد» و«فيزا»
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج...
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم