Atwasat

تخلص من انتفاخ البطن بطرق طبيعية

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 02 أكتوبر 2014, 12:03 مساء
WTV_Frequency

بعد ساعات قليلة نستقبل عيد الأضحى المبارك والذي تكثر فيه العزومات الاجتماعية فضلاً عن تناول البعض كميات كبيرة من اللحوم مما يؤدي إلي حدوث انتفاخات في البطن قد يسبب لك كثيرًا من الحرج، هذا عدا عن الألم الذي تشعر به. لذلك نقدم لك هذه الأطعمة والمشروبات التي يمكنها أن تساعدك على التخلص من انتفاخ البطن تنصح بها الدكتورة إيمان منصور اختصاصية التغذية بالجامعة الأميركية.

اللبن
تقول الدكتورة إيمان إن اللبن من الأطعمة الأساسية التي يمكنها أن تعالج انتفاخ البطن لديك، لذلك ننصحك بإدخاله في نظام غذائك اليومي نظرًا إلى أنه يحتوي على البكتيريا التي تسهل عملية الهضم.

ماء جوز الهند
وتنصح أيضًا منصور بتناول ماء جوز الهند وهو من المشروبات التي تساعد بشكل كبير على التخلص من انتفاخ البطن ويساهم في التخلص من الغازات السامة التي تشعرك بالامتلاء.

النعناع
كما تنصح اختصاصية التغذية بغلي النعناع على النار بالماء وشربه بعد أن يغلي فهو من شأنه تخليصك من المغص نظرًا إلى الزيوت الطبيعية التي يحتوي عليها.

الكراوية وأوراق الريحان
وتقول منصور إن الكراوية من أفضل مضادات الانتفاخ فهي من الأعشاب التي تمنع ابتلاع الهواء خلال تناول الطعام وبالتالي تمنع شعور الامتلاء، بالإضافة إلي المحافظة على تناول أوراق الريحان فهو من الأعشاب الأساسية التي يمكن الاعتماد عليها في حال انتفاخ البطن وبالتالي تساعدك على تسريع عملية الهضم والشعور بالراحة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات