اقضي على بقع البوتاجاز مع هذه التركيبة

القاهرة - بوابة الوسط |
(أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
(أرشيفية: الإنترنت)

البوتاجاز من أكثر المناطق التي ترى ربة المنزل صعوبة في تنظيفها بسبب امتلاء هذا المكان بالدهون ومزيج البقع المختلفة، لذلك نُقدِّم إليكِ خلطات طبيعية يمكنكِ تحضيرها في المنزل للقضاء على هذه البقع تمامًا. تعرفي على مكوناتها وطريقة تحضيرها وفقًا لموقع «سوبر ماما».

الخل الأبيض
الخل الأبيض يستخدم في أغراض التنظيف المختلفة، فهو مطهر طبيعي وفعّال، يوجد في كل مطبخ، يمكنكِ استخدامه في تنظيف أسطح البوتاجازات الزجاجية، املئي نصف زجاجة بالخل والنصف الآخر بالماء، واستخدميها في رش سطح البوتاجاز ثم مسحه باستخدام فوطة نظيفة، كما يمكنكِ استخدام هذه الزجاجة يوميًّا لمسح البوتاجاز بعد الانتهاء من الطهي حتى لا تتراكم عليه الأوساخ.

الليمون والبيكنغ صودا
الليمون من المواد الطبيعية المذيبة للشحوم، والبيكنغ صودا له خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم، رشي حفنة من البيكنغ صودا على أجزاء سطح البوتاجاز المختلفة، ثم افركيه باستخدام نصف ليمونة، وأخيرًا استخدمي فوطة مبللة لتنظيف السطح من الخليط.

زيت الزيتون
ضعي قليلاً من زيت الزيتون على قطعة قماش بعد وضع طرفها في الزيت وافركي البقع المختلفة على سطح البوتاجاز، هذه الطريقة ليست فعَّالة فقط لتنظيف البوتاجاز، بل يمكنكِ استخدامها في تنظيف الأسطح المختلفة في الحمام والمطبخ.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات