Atwasat

الأرز بالبصلة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 05 أغسطس 2017, 12:08 مساء
WTV_Frequency

من المطبخ الليبي نقدم لك اليوم الأرز بالبصلة، فتعرَّفي معنا على طريقة تحضيره في خطوات بسيطة وسريعة، وأعديه في مطبخك لكل أفراد أسرتك.

المكونات
نصف كيلو لحم ضأن بالعظم
خمس بصلات متوسطة الحجم
كوب حمص منقوع
750 غرامًا أرز
ملعقتان كبيرتان من السمن
ملعقتان كبيرتان من معجون الطماطم
ملعقة صغيرة فلفل أحمر
نصف ملعقة صغيرة حرارات ومثلها بزار
ملح - قرفة

الطريقة
نقوم بتقلية بصلة مقطعة واللحم والطماطم والبزار والفلفل الأحمر والملح في ملعقة سمن نتركها على نار هادئة ليتجانس الخليط، ونضع فيها عود قرفة ونضيف الماء، ثم نقوم بتقطيع البصل جوانح رفيعة نوعًا ما، ونضع البصل مع الحمص المنقوع في الكسكاس (طنجرة مخصصة للطهي) ليستوي بفعل البخار ويُنزل ماءه على مرق اللحم. ننتظر إلى أن يستوي البصل ثم ننزله من البخار، ونضعه في طنجرة صغيرة ونضع عليه مرق اللحم ونتركه فوق نار هادئة حتى يتشرب المرق ويتسبك.

نغسل الأرز تحت ماء جارٍ ونقوم بوضعه في الكسكاس ليتبوخ لربع ساعة من دون أية إضافات، بعد ربع ساعة ننزل الأرز ونضعه في صحن عميق ونضيف إليه ملعقة السمن ومرق اللحم.

نقوم بتغطيته ونتركه حتى يتشرب المرق لحوالي عشر دقائق إلى ربع ساعة، بعد أن يتشرب المرق نقوم بتحريكه ووضعه على البخار مرة أخرى مع عمل ثقوب صغيرة حتى يتخلله البخار وينضج بسرعة.

ويبقى الأرز على البخار ليستوي من ربع إلى ثلث ساعة، بعدها ننزله ونضعه في صينية مخصصة للتقديم ونضع فوقه اللحم والبصل ونرشه بالبهارات أو القرفة المطحونة ونقدمه مع السلطة الخضراء والفلفل الأخضر أو المخللات والزيتون.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات