طرق منزلية لتنظيف اللسان والتخلص من رائحة الفم الكريهة

القاهرة - بوابة الوسط |
(أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
(أرشيفية: الإنترنت)

الاهتمام بنظافة اللسان هو أحد أهم العوامل التي تحميك من تكون البكتيريا والخلايا المتبقية من الغذاء، فاللسان هو الممر الذي يعبر عن طريقه الطعام والشراب وغيرهما إلى داخل الجسم، وبالتالي فإن تراكم بقايا هذه المواد على اللسان يتسبب بتكون الرائحة الكريهة سواء من رائحة الطعام نفسه أو نتيجة تعفن بقايا المواد وتكون الالتهابات ومنها الالتهابات الفطرية والبكتيرية، التي تتسبب في ظهور رائحة الفم الكريهة.

كما أن الاهتمام بتنظيف اللسان يعمل على زيادة إحساس التذوق لديك عند تناول أي طعام لأنه يتخلص من أي شيء يتداخل مع التذوق .
وإهمال تنظيف اللسان يعمل على تكوين عدوى الخميرة أو ما يسمى «داء المبيضات الفموي»، الذي يتسبب في صعوبة البلع.
بالإضافة إلى أن تنظيف اللسان يساعد على تدفق الدورة الدموية إلى الفم والفكين ويساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ينصح الخبراء بتنظيف اللسان كل يوم، ويمكن القيام بذلك مرة واحدة يوميًّا عند الاستيقاظ من النوم قبل الطعام والشراب، ولابد من التركيز على المنطقة الخلفية من اللسان، حيث إنَّها لا تمتلك القدرة على تنظيف نفسها ذاتيًّا على عكس المنطقة الأمامية، حيث إنها تستطيع تنظيف نفسها عن طريق اللعاب وإصطدامها بسقف الفم .

نقدِّم إليك بعض الطرق المنزلية السهلة التطبيق التي تجعلك تعتني دومًا بنظافة لسانك تعرَّف عليها معنا واحرص على تطبيقها، وذلك وفقًا لموقع " Ashley's Green Life " وموقع «صحتي».
صودا الخبز
صودا الخبز تعمل على التخلص من البقع البيضاء التي تظهر على اللسان، كما أنها تساعد أيضًا على التخلص من رائحة الفم الكريهة. كل ما عليكم فعله هو وضع القليل من صودا الخبز على فرشاة الأسنان المبللة واستخدامها لتنظيف اللسانك من أعلى ومن أسفل، ثم شطف اللسان بماء فاتر وتكرَّر هذه الطريقة مرة يوميًّا.

(أرشيفية: الإنترنت)

(أرشيفية: الإنترنت)


البزار
البزار من التوابل المشهورة بقدراتها المضادة للالتهابات وتكوُّن البكتيريا. يمكنك إضافة بعض قطرات عصير الليمون إلى نصف ملعقة من البزار على فرشاة الأسنان، ويمكنك استخدام هذه الطريقة بشكل يومي لتنظيف فعال للسان.

(أرشيفية: الإنترنت)

(أرشيفية: الإنترنت)


غسول خل التفاح
خل التفاح علاج طبيعي لمحاربة جميع أنواع البكتيريا التي تتراكم علي الفم. كما أنه طريقة بسيطة وفعالة للتخلص من رائحة الفم الكريهة .
المكونات
ملعقتا خل التفاح.
كوب ماء.
يتم خلط المكونات في وعاء وشطف اللسان بها بالفرشاة الناعمة يوميًّا.
استخدام اداة تنظيف اللسان
وهي أداة موجودة في أغلب الصيدليات وتعمل على إزالة التراكمات الموجودة على اللسان، التي تسبب البكتيريا.
شاهودا معنا هذا الفيديو لتتعرفوا على كيفية استخدامها لتنظيف اللسان.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات