Atwasat

حيل بسيطة تخلصك من دهون البطن

القاهرة - بوابة الوسط السبت 22 يوليو 2017, 03:09 مساء
WTV_Frequency

تحلمين ببطن ممسوحة بلا دهون.. الأمر ليس بالصعوبة التي تعتقدينها، فهناك حيال بسيطة للغاية تضمن لك الحصول على بطن خالي من الدهون.

فتعرفي معنا على بعض من هذه الحيل للتخلص من دهون البطن بدون تمارين أو حمية غذائية قاسية، حسب «فستاني».

قللي من ملح الطعام
استهلاك كميات كبيرة من الملح في طعامك يساهم في تخزين الماء في الجسم ويجعلك تشعرين بزيادة وامتلاء في منطقة البطن. لذا فمن أولى النصائح للتخفيف من الوزن الزائد في منطقة الخصر هي تقليل كمية الطعام التي تتناولينها والاعتماد على بدايل الملح المتوافرة في مطبخك.

اكثري من شرب الماء
احرصي على تناول ما لا يقل عن ثلاثة لترات من الماء يومياً إذا كنت ترغبين في إنقاص دهون البطن. من فوائد الماء أنه يعطي إحساسا بالشبع ويقلل الإحساس بالرغبة في تناول الحلويات كما أنه يقلل من الشهية المفتوحة للطعام. يمكنك أيضا تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء كمصدر آخر لترطيب الجسم.

تناولي الطعام ببطء
معلومة يجب أن تكوني على علم بها وهي أن المخ يأخد حوالي ٢٠ دقيقة لاستقبال إشارات الشبع من المعدة، أي أن تناول الطعام سريعاً سيدفعك لإدخال كميات كبيرة منه إلى الجسم قبل أن تنتهي مدة الـ ٢٠ دقيقة، ومن هنا ينصح دوما بمضغ الطعام ببطء وبهدوء وبدء وجبتك بتناول السلطات ثم البروتين قبل النشويات بحيث تكون إشارات الشبع قد وصلت إلى الدماغ فتقل حاجتك لها.

القلي بملعقة الزيت الواحدة
لا تستطعين التخلي عن البطاطا المحمرة وأكلات الدجاج المقلي الشهية؟ إذا اتجهي إلى أسلوب القلي بالهواء الساخن Air frying والذي يُستخدم فيها ملعقة واحدة من الزيت. هذه الحيلة ستقلل من كميات الدهون التي يحصل عليها الجسم.

قللي من الأطعمة المسببة لغازات المعدة
القرنبيط والكرنب والبروكلي من الأطعمة المعروفة بأنها تزيد من غازات المعدة وتعطيك إحساساً بالانتفاخ والامتلاء لذا من الأفضل الابتعاد عنها لمعدة مشدودة وخصر أنحف.

الزبادي صديقك
الزبادي غني بمادة البروبيوتيك وهو نوع من الخمائر أو البكتيريا الحية المفيدة التي تساعد في عمليات الهضم وتكسير الدهون وأيضا علاج غازات المعدة. هي موجودة أيضا في اللبن الرائب والشوكلاتة الداكنة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالفيديو: نصائح لزيادة كثافة الشعر والعناية به
بالفيديو: نصائح لزيادة كثافة الشعر والعناية به
بالفيديو: فوائد الاستحمام بالماء البارد للشعر والجسم
بالفيديو: فوائد الاستحمام بالماء البارد للشعر والجسم
بالفيديو: مقشر سريع لإزالة الشعر الزائد من الوجه
بالفيديو: مقشر سريع لإزالة الشعر الزائد من الوجه
الفحم للعناية ببشرتك ليلة العيد
الفحم للعناية ببشرتك ليلة العيد
الزنجبيل وزيت القرفة لتنحيف الوجه
الزنجبيل وزيت القرفة لتنحيف الوجه
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم