5 خطوات لمكياج يدوم طويلاً في الصيف

القاهرة - بوابة الوسط |
(أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
(أرشيفية: الإنترنت)

نقدم إليك بعض الحيل لتثبيت المكياج خلال فصل الصيف لتحافظي على مكياجك لساعات طويلة، تعرفي على هذه الحيل معنا وطبقيها بنفسك وذلك وفقًا لموقع «جمالك».

تحضير البشرة للمكياج
حضري بشرتك قبل وضع المكياج عليها فهذه الحيلة هي الأهم من أجل الحفاظ على ثباته لفترة أطول. اغسلي وجهك جيّدًا وضعي عليه الكريم المرطب ومن ثم كريم الأساس. مع هذه الخطوات تظهر بشرتك أجمل وأكثر نضارة، وبالتالي تصبح جاهزة لمكياج يدوم طوال اليوم.

البرايمر
استخدمي البرايمر من أجل تثبيت المكياج على الوجه لفترة أطول فهو أساسي للحصول على إطلالة مثالية. اختاري البرايمر الذي يتناسب ولون بشرتك ومن أجل تغطية المسامات الكبيرة والخطوط الرفيعة الموجودة في البشرة، كما لمحاربة العرق الذي يؤثر سلبًا على جمال المكياج وثباته.

الفرشاة بدلاً من الإسفنجة
استخدمي الفرشاة بدلاً من الإسفنجة لتطبيق كريم الأساس، فهذه الطريقة تعدّ أفضل من استخدام أصابع اليد أو الفرشاة إن أردت أن يثبت المكياج على وجهك. كما أنها تساعد على توزيع كريم الأساس بالتساوي للحصول على لون موحّد.

وضع المكياج بشكل طبقات
عندما تبدأين بخطوات وضع المكياج، عليك أن تضعي البرونزر أو البلاشر على شكل طبقة خفيفة، ومن ثم تمزجين الاثنين معًا على وجهك. هذه الخطوة أساسية من أجل تثبيت المكياج وجعل البشرة تتشرّبه بالكامل.

آيلاينر وماسكارا ضد الماء
من المهم أن تختاري الآيلاينر والماسكارا بخصائص مضادة للماء. فهذه النوعية من المستحضرات تسهم في ثبات المكياج على وجهك لفترة أطول من المعتاد، وتحارب العوامل الخارجية التي تؤثّر عليها.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات