اقضي على انسداد مسام بشرتكِ في 5 خطوات

القاهرة - بوابة الوسط |
(أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
(أرشيفية: الإنترنت)

يعاني كثير من السيدات انسداد مسام الوجه، وهي مشكلة تحدث نتيجة التهاب الجلد، والإجهاد أو نتيجة إنتاج البشرة كثيرًا من الدهون والزيوت، وكل ذلك يتطلب منكِ العناية بوجهكِ جيدًا ، لذا نُقدِّم لكِ الآن مجموعة طرق صحية بسيطة لمنع انسداد المسام، طبقيها ولاحظي الفرق بنفسكِ وذلك وفقًا لموقع «أنوثة».

تقشير البشرة
لكي تقاومي انسداد مسام بشرتكِ، احرصي دومًا على تقشيرها بانتظام، باستخدام فرشاة صغيرة لطيفة على الجلد، لتساعدك في التخلص من جميع الشوائب والجلد الميت العالق بها، وتجعلها تتنفس بطريقة صحيحة، هذا بجانب ترطيب البشرة بتطبيق أقنعة طبيعية كزيت اللوز أو الزيتون.

تطهير المسام
البخار هو أفضل حل لتطهير وتنقية بشرتكِ وحمايتها من انسداد المسام، فقط قومي بملء وعاء بالماء المغلي واجلسي أمامه لتسمحي للبخار يتصاعد في اتجاه وجهكِ لبضع دقائق، ثم اتركي الجلد حتى يجف وستلاحظين أنه أصبح أكثر استرخاءً وجمالاً.

إزالة المكياج جيدًا
احرصي حواء على إزالة المكياج الخاص بكِ يوميًّا فور وصولكِ إلى المنزل أو قبل خلودكِ إلى النوم، باستخدام كريم مزيل المكياج ومطهر البشرة، وذلك لتبقى بشرتكِ نظيفة ولمنع انسداد مسامك في صباح اليوم التالي.

استخدام مستحضرات التجميل المناسبة لنوع وجهكِ
إحدى العادات الخاطئة التي تجعلكِ تصابين بانسداد المسام، فينبغي أن تتعرفي على نوع بشرتكِ أولاً إذا كانت دهنية أم جافة أم حساسة، لتختاري مستحضرات التجميل المناسبة لها، التي تجعلها أكثر إشراقًا وحيوية.

تطبيق البودرة بدلاً عن الأساس السائل

وذلك لأنَّ انسداد المسام يحدث للبشرة الدهنية الناتجة من كثرة استخدام كريم الأساس السائل، لذا تأكدي من استبداله ببودرة الأساس أو طبقي مرطبًا ملونًا أو الـ«بي بي كريم»، لأنها منتجات خفيفة ولا تسد مسامكِ.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات