Atwasat

«إل في إم إتش» تستحوذ على دار «ديور»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 25 أبريل 2017, 05:41 مساء
WTV_Frequency

أعلنت مجموعة «إل في إم إتش» الأولى عالميًا في مجال السلع الفاخرة الثلاثاء أنها تعتزم تبسيط هيكليتها وتستحوذ بالكامل على دار «ديور» العريقة بغية جعلها محورًا أساسيًا لنموها.

وتنوي إل في إم إتش التي يملكها الملياردير الفرنسي برنارد أرنو أن تشتري «كريستيان ديور كوتور» التابعة بنسبة 100 % للشركة القابضة كريستيان ديور إس إيه، في مقابل 6.5 مليارات يورو، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وبموازاة ذلك، ستشتري مجموعة «أرنو» التي تمتلك 74 % من الحصص في كريستيان ديور إس إيه، الحصص المتبقية من الأسهم لتبلغ 100 % من رأسمال الشركة، ما يسمح لعائلة الملياردير بإحكام قبضتها على مجموعة إل في إم إتش.

وقال برنار أرنو المدير التنفيذي لـ«إل في إم إتش» في بيان إن «هذا المشروع يشكل حدثاً مهماً للمجموعة»، وهو يسمح بتبسيط الهيكلية الذي تطالب به الجهات الفاعلة في السوق منذ زمن طويل وتدعيم فرع الموضة والسلع الجلدية الفاخرة في إل في إم إتش».

كريستيان ديور كوتور التي أسسها مصمم الأزياء كريستيان ديور قبل 70 عامًا هي من أعرق الماركات الفاخرة في العالم

وكريستيان ديور كوتور التي أسسها مصمم الأزياء كريستيان ديور قبل 70 عامًا هي من أعرق الماركات الفاخرة في العالم، وتشمل منتجاتها السلع الجلدية والأزياء والألبسة النسائية والرجالية الجاهزة والمجوهرات والأحذية، وتوزع منتجاتها توزيعاً شبه حصري في سلسلة عالمية تضم 198 متجراً.

وتضاعفت مبيعاتها خلال السنوات الخمس الأخيرة وتخطت ملياري يورو في الأشهر الاثنى عشر الماضية.

وأوضح البيان أن كريستيان ديور كوتور التي تضم نحو 5 آلاف موظف والتي كانت حتى الآن الشركة الشقيقة لـ«إل في إم إتش» تحت راية الشركة الأم كريستيان ديور إس إيه، ستشكل محور نمو إل في إم إتش.

وازدادت مبيعات إل في إم إتش التي تضم حوالي 70 ماركة، من بينها لوي فويتون وغيرلان وسيفورا، بنسبة 15 % لتصل إلى 10 مليارات يورو تقريبًا في الربع الأول من العام.

وأبدت المجموعة الأولى عالميًا في مجال السلع الفاخرة عن ثقة حذرة للعام 2017 بعد تحقيق نتائج قياسية لسنة 2016 المالية، وارتفعت أرباحها الإجمالية بنسبة 11 % العام الماضي إلى 3.98 مليارات يورو، في حين أن مبيعاتها الإجمالية بلغت 37.6 مليار يورو.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة جديدة
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة ...
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم