Atwasat

الالتهاب حول الفم.. المكياج يسببه والشاي الأسود يعالجه

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 02 مايو 2016, 09:58 صباحا
WTV_Frequency

يكثر ظهور التهاب الجلد حول الفم لدى الإناث ما بين عمر 15 و25 عامًا، ونادرًا ما يصيب الذكور، ويعد الاستخدام المفرط لمنتجات العناية بالبشرة السبب الرئيسي لظهور هذا المرض.

ويترتب على ذلك جفاف بشرة الوجه، وتتعرض للشد والحروق. كما تظهر مواضع احمرار بالبشرة في منطقة الفم بصفة خاصة، مع تكون عقيدات صغيرة وحويصلات. ولا تظهر مثل هذه الأعراض على الجبين أو الخدين أو الجفون أو الذقن. ومن الملاحظ أيضًا ظهور شريط رفيع حول الشفتين يخلو من الطفح الجلدي، وفق «ألمانيا بالعربي».

الماء الصافي

وأشار البروفيسور توماس بيبر، مدير قسم الأمراض الجلدية والحساسية بمستشفى بون الجامعي، إلى أن ذلك يعني أن يقوم الشخص بتنظيف الوجه والعناية به بواسطة الماء الصافي فقط.
وإذا اعتمد المرضى على هذه الطريقة في العلاج، فإن التهاب الجلد حول الفم عادة ما يختفي تمامًا دون أن يترك أية ندوب في جميع الحالات دون استثناء.

الشاي الأسود

وهناك طريقة أخرى لعلاج التهاب الجلد حول الفم تتمثل في استعمال أظرف الشاي الأسود، الذي يحتوي على العفص أو المواد الدباغية، التي تقلل من حدة الالتهابات وتخفف من الشعور بالتوتر.

وحول طريقة استعمال أظرف الشاي الأسود، أوضح الطبيب الألماني أنه ينبغي تبريد الشاي الأسود ووضع ظرف الشاي مرة أو مرتين يوميًّا لمدة عشر دقائق على المواضع المصابة من البشرة. وإذا كانت التهابات الجلد حول الفم شديدة فإنه يلزم في حالات نادرة جدًّا استعمال المضادات الحيوية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة جديدة
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة ...
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم