وزيرا خارجيتي مصر والسعودية يستعرضان تطورات ملف سد النهضة

القاهرة - بوابة الوسط |
وزير الخارجية المصري ونظيره السعودي خلال اجتماع بالرياض. (فرانس برس) (photo: )
وزير الخارجية المصري ونظيره السعودي خلال اجتماع بالرياض. (فرانس برس)

عقد وزير الخارجية سامح شكري جلسة مباحثات موسعة مع نظيرة السعودي عادل الجبير، بمقر وزارة الخارجية السعودية بالرياض، وذلك عقب مباحثاته مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في ختام جولته العربية التي شملت كلا من الأردن والبحرين والكويت وأبو ظبي وعمان.

وتناولت مباحثات شكري والجبير تطورات أزمة قطر، والأوضاع في لبنان، وجهود توحيد صفوف المعارضة السورية تمهيدًا لانخراطها في مفاوضات جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية.

وبحسب البيان، ناقش الوزيران موضوع سد النهضة والجمود الذي يعتري المسار الفني، حيث أكد وزير خارجية المملكة العربية السعودية أهمية الاحترام الكامل للاتفاق الإطاري الموقع بين مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة، خاصة على ضوء المرونة التي أبدتها مصر طوال عملية التفاوض على المسار الفني، مشيرًا إلى تفهم المملكة للشواغل المصرية الخاصة بأمنها المائي، وأهمية الالتزام بقواعد القانون الدولي الحاكمة في هذا الشأن.

كما ناقش الوزيران الإعداد للاجتماع القادم لوزراء الخارجية العرب في القاهرة، واتفقا على استمرار التشاور خلال الفترة القادمة بشأن كافة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات