Atwasat

السيسي يشدد على ضرورة تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 13 نوفمبر 2017, 06:46 مساء
WTV_Frequency

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، اجتماعًا ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الداخلية، والعدل، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وقال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي إن الاجتماع شهد استعراض نتائج وتوصيات منتدى شباب العالم الذي عُقد بمدينة شرم الشيخ الأسبوع الماضي، حيث شدد الرئيس على ضرورة العمل على وضع ما تم التوصل إليه من توصيات قيد التنفيذ، فضلاً عن المتابعة الدورية والمستمرة لتنفيذ القرارات والتكليفات التي صدرت للحكومة والجهات المعنية بالدولة في ختام أعمال المنتدى، بهدف استغلال الطاقات الكامنة في الشباب والاعتماد عليهم في مختلف المجالات.

وفيما يتعلق بالشق الخدمي، أوضح الناطق الرسمي أن الاجتماع استعرض إجراءات الحكومة لتوفير السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة في مختلف محافظات الجمهورية، مع الحفاظ على المخزون الاستراتيجي من تلك السلع. كما عرض وزير التموين الموقف بشأن استلام محصول الأرز من المزارعين، فضلاً عن الوضع التنفيذي لمنظومة الخبز الجديدة على مستوى الجمهورية. ووجه الرئيس بتكثيف إجراءات الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع لمكافحة احتكار السلع والتأكد من عدم المغالاة في الأسعار للتخفيف من الأعباء على المواطنين، والتزام الجهات المعنية بتنفيذ منظومة الخبز الجديدة.

وذكر السفير بسام راضي أن الاجتماع تناول متابعة الموقف الاقتصادي الراهن وتطورات سعر الصرف، حيث عرض كل من السيد محافظ البنك المركزي ووزير المالية تقريرًا حول الزيارة الأخيرة لوفد صندوق النقد الدولي للقاهرة، وذلك في إطار المراجعة الدورية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، والتي أكد خلالها مسؤولو الصندوق أن الاقتصاد المصري يواصل أداءه القوي، وأن ما تم من إصلاحات بدأت تؤتي ثمارها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي الكلي وعودة الثقة، وهو ما تم تأكيده كذلك من خلال القرار الأخير لمؤسسة «ستاندرد آند بورز» العالمية للتصنيف الائتماني برفع النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري إلى إيجابي بدلاً من مستقر، وهو ما يعد خطوة جيدة لتدعيم الثقة في برنامج الإصلاح ويساهم في جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وتطرق الاجتماع أيضًا إلى ملف العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم استعراض آخر تطورات المشروع ومتابعة ما تم إنجازه حتى الآن، وكذلك الضوابط المنظمة لعملية نقل الوزارات والمؤسسات والمصالح الحكومية وموظفيها إلى العاصمة الجديدة. كما تناول الاجتماع استعراض الوضع على المستوى السياسي الإقليمي، وذلك في ضوء المستجدات الراهنة في المنطقة، وكذا جهود مكافحة الإرهاب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة (فيديو)
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة ...
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 شهيدا
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 ...
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين قبل 63 عاما
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم