Atwasat

السيسي يبحث مع نظيره القبرصي التعاون المشترك بين الدولتين

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 19 سبتمبر 2017, 08:50 مساء
WTV_Frequency

التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع نظيره القبرصي نيكوس أنستاسيادس على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف إن السيسي أكد خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين، مشيدًا بمواقف قبرص الداعمة لمصر في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

ورحب الرئيس المصري بالتعاون القائم بين الجانبين في شتى المجالات خاصة في مجال الطاقة، مؤكدًا أهمية مواصلة العمل على تكثيف التعاون بين البلدين، سواء في الإطار الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي التي تجمع بين مصر وقبرص واليونان.

كما أكد السيسي ضرورة المضي قدمًا في تنفيذ المشروعات المشتركة التي تم الاتفاق عليها في إطار آلية التعاون الثلاثي، بما يسهم في جعل هذه الآلية نموذجًا يحتذى به للتعاون بين دول البحر المتوسط. وأضاف الناطق الرسمي أن رئيس قبرص أكد من جانبه خصوصية العلاقات المصرية القبرصية، وما تتميز به من قوة، مرحبًا بما شهده التعاون الثنائي من تقدم ملحوظ خلال السنوات الماضية، فضلاً عن الخطوات الملموسة التي تحققت فى إطار آلية التعاون الثلاثي مع اليونان.

وأعرب الرئيس القبرصي فى هذا الإطار عن تطلعه لاستضافة بلاده للقمة الثلاثية القادمة في شهر نوفمبر القادم. كما أشاد الرئيس القبرصي بدعم مصر للقضية القبرصية وفقًا لمرجعيات وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، مؤكدًا وقوف بلاده مع مصر ودعمها لها في مختلف المحافل والمنظمات الدولية.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيسين ناقشا خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات، كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات على الصعيد الإقليمي وسبل التوصل لتسويات سياسية للأزمات التي يمر بها الشرق الأوسط.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«حماس» تنشر رسالة مسجلة لقائد «القسام» محمد ضيف تدعو إلى «الزحف» نحو فلسطين
«حماس» تنشر رسالة مسجلة لقائد «القسام» محمد ضيف تدعو إلى «الزحف» ...
11 شهيدا بقصف إسرائيلي طال 4 منازل في رفح
11 شهيدا بقصف إسرائيلي طال 4 منازل في رفح
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة (فيديو)
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة ...
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم