Atwasat

المصرية للاتصالات تطلق خدمات المحمول في البلاد

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 18 سبتمبر 2017, 10:36 مساء
WTV_Frequency

قال أحمد البحيري الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أكبر مشغل لاتصالات الخطوط الثابتة في أفريقيا والشرق الأوسط، إن شركته بدأت تقديم خدمة الهاتف المحمول في مصر اليوم الاثنين لتصبح أول مشغل متكامل للاتصالات في البلاد.

وأضاف البحيري، وفق «رويترز» على هامش مؤتمر صحفي في القاهرة يوم الاثنين أن شركته التي غيرت علامتها التجارية وعملت على الوصول للجمهور من خلال حملات إعلانية كبيرة منتشرة في أغلب شوارع مصر الرئيسية ستعمل تحت شعار (We).

ووقعت المصرية للاتصالات في سبتمبر 2016 عقد ترخيص خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول مقابل 7.08 مليارات جنيه (399.55 مليون دولار)، دفعت منها نحو خمسة مليارات جنيه حتى الآن نصفها بالدولار والنصف الآخر بالجنيه. وتقدم المصرية للاتصالات خدمات المحمول بداية من يوم الاثنين عبر شبكة شركة اتصالات مصر، بعدما قامت في يونيو بتوقيع اتفاقات تجارية معها فيما يتعلق بالتجوال المحلي وخدمات الصوت الدولية وذلك لمدة خمس سنوات.

وقال وزير الاتصالات المصري، ياسر القاضي، في وقت سابق الشهر الحالي إن شركات الاتصالات ستبدأ في تقديم خدمات الجيل الرابع هذا الشهر. وقال محللون بقطاع الاتصالات المصري لرويترز في مطلع الأسبوع إن المصرية للاتصالات قد تضطر للتخارج من كامل حصتها في فودافون مصر بسبب دخولها سوق الهاتف المحمول، وأعباء التمويل اللازمة لتقديم خدمات الجيل الرابع.

وتملك المصرية للاتصالات 45 بالمئة من أسهم فودافون مصر، أكبر شركة للمحمول في البلاد من حيث الإيرادات وعدد المشتركين. وتحوز الحكومة المصرية 80 بالمئة من أسهم المصرية للاتصالات. وتتوقع الشركة إنفاق 400 مليون دولار لإنشاء شبكتها الخاصة لخدمات الجيل الرابع.

وفي يونيو الماضي، قالت المصرية للاتصالات إنها تسعى لاقتراض 13 مليار جنيه من خمسة بنوك مصرية على ثماني سنوات للمساعدة في الاستثمار في البنية التحتية وخدمات الانترنت والمحمول. وبلغت النفقات الرأسمالية للمصرية للاتصالات في 2016 نحو عشرة مليارات جنيه متضمنة قيمة رخصة المحمول وترددات الجيل الرابع. وبلغت النفقات نحو 1.8 مليار جنيه في الأشهر الستة الأولى من 2017. وتتوقع المصرية للاتصالات أن تشكل إيرادات المحمول نحو 16% من مجمل إيراداتها في 2022.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عباس يصادق على تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة
عباس يصادق على تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة
مقتل 36 عسكريا سوريا جراء غارة إسرائيلية قرب حلب
مقتل 36 عسكريا سوريا جراء غارة إسرائيلية قرب حلب
ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على سورية إلى 42 قتيلا
ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على سورية إلى 42 قتيلا
ارتفاع ضحايا حرب الإبادة الصهيونية على غزة إلى 32 ألفا و623 شهيدا و75 ألف إصابة
ارتفاع ضحايا حرب الإبادة الصهيونية على غزة إلى 32 ألفا و623 شهيدا...
اليابان تعتزم استئناف تمويلها لـ«الأونروا» قريباً
اليابان تعتزم استئناف تمويلها لـ«الأونروا» قريباً
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم