Atwasat

شكري و مساهل يؤكدان تنسيق المواقف بين دول الجوار بشأن ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 12 سبتمبر 2017, 05:06 مساء
WTV_Frequency

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، نظيره الجزائري عبدالقادر مساهل، خلال المشاركة في أعمال الدورة العادية رقم 148 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبوزيد، إن الوزيرين تناولا خلال اللقاء أهم البنود المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري، حيث استعرض الوزير شكري الموقف المصري منها، وعلى رأسها الأوضاع في كل من سورية واليمن والعراق والتدخلات من خارج المنطقة في الشؤون الداخلية للدول العربية، فضلاً عن مستجدات القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى ملف إصلاح جامعة الدول العربية.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الخارجية أن الوزيرين تبادلا خلال اللقاء التقييم حول مستجدات الأزمة الليبية، لا سيما قبيل الاجتماع السداسي المزمع عقده في لندن في 14 الجاري، حيث اتفق الوزيران على أهمية تنسيق المواقف بين مصر والجزائر وتونس من خلال الآلية الثلاثية باعتبارهم دول جوار مباشر لليبيا والأكثر تأثرًا بتدهور الأوضاع فيها، مشددين على أن استقرار الأوضاع في ليبيا هو الضمان لأمن واستقرار الدول الثلاث، وفق بيان للناطق على الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية بـ«الفيسبوك».

كما بحث الجانبان في ذات السياق نتائج الاجتماع الرابع للجنة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا الذي عقد في العاصمة الكونغولية برازافيل في 9 الجاري، واستعرض الوزير شكري الجهود التي قامت بها القاهرة خلال الأشهر الماضية لتقريب وجهات النظر ورأب الصدع بين القيادات الليبية.

وأكد أبوزيد أن اللقاء تناول أيضًا سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة في إطار خصوصية العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين، حيث أكد الجانبان أهمية متابعة عملية الإعداد لأعمال الدورة الجديدة للجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين، والمزمع عقدها في الجزائر في نهاية العام الحالي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 شهيدا
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 ...
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين قبل 63 عاما
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين ...
الأمم المتحدة تحذر: أكثر من 1.1 مليون في غزة يواجهون انعدام الأمن الغذائي
الأمم المتحدة تحذر: أكثر من 1.1 مليون في غزة يواجهون انعدام الأمن...
«يونيسف»: النوم في غزة مثل الرقود في تابوت
«يونيسف»: النوم في غزة مثل الرقود في تابوت
عباس يصادق على تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة
عباس يصادق على تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم