Atwasat

مصر: تحديد موعد نهائي لعودة الطيران مع روسيا قريبًا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 09 سبتمبر 2017, 06:49 مساء
WTV_Frequency

قال مصدر حكومي مصري، اليوم السبت، إنه يجري حاليًا الإعداد لتنفيذ نتائج اللقاء الذي جمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره المصري عبدالفتاح السيسي، على هامش قمة «بريكس» في الصين.

وأشار المصدر، بحسب «سبوتنيك»، إلى أن عودة حركة الطيران بين البلدين تأتي في مقدمة تلك الأولويات، التي يجري العمل عليها حاليًا، في إطار ما قامت به مصر من تعزيز الإجراءات الأمنية في كافة المطارات، وتنفيذ المطالب الروسي بتأمين الرحلات بين البلدين.

وكان وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، قد كشف أن شركات الطيران الروسية قد تستأنف رحلاتها الجوية إلى مصر في غضون شهر، عقب توقيع المرسوم الخاص لاستئناف الرحلات. وقال المصدر الحكومي المصري: «الأيام المقبلة ستشهد جولة جديدة من المباحثات حول ملف الطيران، بهدف تحديد موعد نهائي لعودة الطيران».

وأضاف أن «عودة الطيران المباشر بين البلدين من شأنه تسهيل حركة رجال الأعمال والخبراء والمسؤولين، خاصة ونحن قد اقتربنا من تدشين العمل في محطة الضبعة للطاقة النووية للاستخدامات السلمية». وأشار المصدر إلى أنه «يتمنى أن يتم استئناف الرحلات في القريب العاجل، ويتوقع أن تكون البداية بين القاهرة موسكو على أن تستمر المشاورات بين الخبراء الفنيين حول المطارات الأخرى، خاصة شرم الشيخ والغردقة».

يذكر أن الرئيسين بوتين والسيسي اتفقا على ضرورة استئناف الطيران بين البلدين، حيث قال الرئيس الروسي للصحفيين: «العلاقات الروسية المصرية تتقدم، وطبعًا الرئيس المصري السيسي دعاني لزيارة بلاده، وسأقبل ذلك بكل سرور لكن يجب تحديد الوقت المناسب».

كما قال الرئيس الروسي بأن روسيا تتوقع في المستقبل القريب إمكانية حل قضية أمن الطيران في مصر بشكل كامل، وأن موسكو ترى الجهود التي تبذلها القاهرة، وأضاف: «نحن أيضًا نريد استئناف اتصالات الطيران مع مصر بالكامل».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
زعيم الحوثيين: نفذنا 14 عملية في أسبوعين وصولًا إلى المحيط الهندي
زعيم الحوثيين: نفذنا 14 عملية في أسبوعين وصولًا إلى المحيط الهندي
شكري يجدد رفض مصر لأية عملية عسكرية في رفح
شكري يجدد رفض مصر لأية عملية عسكرية في رفح
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم ...
سلطنة عمان تدين «الهجوم الإسرائيلي» على إيران
سلطنة عمان تدين «الهجوم الإسرائيلي» على إيران
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم