Atwasat

مباحثات بين وزيري الدفاع المصري والسوداني حول المستجدات الأمنية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 20 أغسطس 2017, 05:43 مساء
WTV_Frequency

استقبل الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع الوطني السوداني والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية واستعراض حرس الشرف بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني للدولتين الشقيقتين.

وعقد الجانبان لقاء تناول آخر المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار بالمنطقة، ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات، وفق بيان للناطق العسكري على صفحته الرسمية على الفيسبوك.

وأكد القائد العام خلال اللقاء على عمق الراوبط التاريخية والقواسم المشتركة التي تجمع شعوب وادي النيل، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين البلدين لمواجهة التحديات والمتغيرات التي تستهدف المنطقة، ودعم جهود الأمن والاستقرار لكافة شعوب القارة الأفريقية.

من جانبه أكد وزير الدفاع الوطني السوداني على العلاقات الوطيدة مع مصر والروابط الممتدة التي تجمع البلدين، مشيرًا إلى حرص بلاده على تعزيز مجالات الشراكة والتعاون مع مصر في كافة المناحي، والعمل على توفير كافة السبل بما يلبي المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين، وأشاد بالجهود والمواقف المصرية ودورها الريادي في حفظ السلم والأمن ومحاربة الإرهاب والتطرف داخل القارة الأفريقية. حضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة والسفير السوداني بالقاهرة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
قطر بصدد «تقييم» وساطتها في «مفاوضات غزة» بسبب «الإساءة لدورها»
قطر بصدد «تقييم» وساطتها في «مفاوضات غزة» بسبب «الإساءة لدورها»
الصفدي يحذر من أي هجوم إسرائيلي على إيران: سيجر المنطقة إلى حرب مدمرة
الصفدي يحذر من أي هجوم إسرائيلي على إيران: سيجر المنطقة إلى حرب ...
لازاريني: حل «أونروا» يهدد بتسريع المجاعة في غزة وتأجيج دوامة العنف
لازاريني: حل «أونروا» يهدد بتسريع المجاعة في غزة وتأجيج دوامة ...
عشرات المستعمرين يقتحمون «الأقصى» مجددا
عشرات المستعمرين يقتحمون «الأقصى» مجددا
الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين من بيت لحم
الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين من بيت لحم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم