ارتفاع ضحايا حادث تصادم قطاري الإسكندرية إلى 42 قتيلاً و133 مصابًا

القاهرة - بوابة الوسط |
تصادم قطارين بمنطقة خورشيد بالإسكندرية. (photo: )
تصادم قطارين بمنطقة خورشيد بالإسكندرية.

أعلنت وزارة الصحة المصرية ارتفاع حالات قتلى حادث تصادم قطارين بمنطقة خورشيد قرب محطة سيدي جابر بالإسكندرية إلى 42 شخصًا و133 مصابًا.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة، خالد مجاهد، إنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين بمشاركة 75 سيارة إسعاف إلى مشارح مستشفيات كوم الدكة، وصدر المعمورة، ورأس التين، والميري، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفيات رأس التين والجمهورية التابعين للوزارة، ومصطفى كامل العسكري، والشرطة بالإسكندرية، والميري والإيطالي.

وأكد وجود 1491 كيس دم من مختلف الفصائل بالمركز الإقليمي للدم بالإسكندرية كمخزون استراتيجي، بالإضافة إلى المخزون الحالي بالمستشفيات، مؤكدًا أنه تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات الإسكندرية، لافتًا إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات.

من جهة أخرى، قال مصدر مسؤول بهيئة السكة الحديد المصرية لوكالة «أنباء الشرق الأوسط» إنه تم الانتهاء من أعمال رفع العربات التي خرجت عن القضبان وسقطت من على السكة الحديد جراء تصادم القطارين، مؤكدًا أنه تم استئناف حركة سير القطارات القادمة من القاهرة للإسكندرية على خط مفرد في الاتجاهين لحين تجهيز الخط الآخر.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات