السيسي: إنشاء شركة بين قناة السويس و«موانئ دبي»

القاهرة - بوابة الوسط |
السيسي خلال اجتماعه برئيسي هيئة قناة السويس ومجموعة موانئ دبي العالمية. (صورة من الرئاسة المصرية). (photo: )
السيسي خلال اجتماعه برئيسي هيئة قناة السويس ومجموعة موانئ دبي العالمية. (صورة من الرئاسة المصرية).

وافق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس على إنشاء شركة تنمية رئيسية مشتركة بين الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس ومجموعة موانئ دبي العالمية، لتنفيذ مشروعات فى منطقة قناة السويس، مؤكداً أن الحكومة المصرية ستقدم كافة أوجه الدعم اللازم من أجل بدء تنفيذ المشروعات في أسرع وقت.

وقال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف إن رئيس مجلس إدارة مجموعة موانئ دبي العالمية استعرض مع الرئيس السيسي، نشاط المجموعة في مصر، والتي تدير ميناء السخنة، ضمن 78 ميناء بحريا وبريا تتولى إدارتها في 40 دولة في مختلف أنحاء العالم، مؤكدًا حرص الشركة على تنفيذ خطة استثمارية متكاملة في مصر تضم عدداً من المشروعات التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وأعرب رئيس مجموعة دبي العالمية عن تطلع المجموعة لتعزيز نشاطها فى مصر، من خلال إنشاء منطقة صناعية ولوجستية وتجارية متكاملة تشمل كافة الخدمات والمناطق السكنية والترفيهية، بحسب بيان الرئاسة المصرية.

وأكد الناطق باسم الرئاسة، أن السيسي أعرب خلال اللقاء عن «تقدير مصر لدولة الإمارات وقياداتها»، مشيداً بـ«مواقفهم الداعمة لإرادة الشعب المصري».

ورحب السيسي بتعزيز التعاون مع مجموعة موانئ دبي العالمية، وقيام المجموعة بتوسيع نشاطها في مصر، خاصة في ظل دورها الهام في دعم حركة التجارة الدولية وتطوير صناعة الموانئ العالمية.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات