Atwasat

فيديو: الجيش المصري يحبط عملية إرهابية «كبرى» لاستهداف كمين أمني بالعريش

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 24 يوليو 2017, 10:24 مساء
WTV_Frequency

تمكنت دورية أمنية تابعة للقوات المسلحة المصرية من «إحباط عملية إرهابية كبرى استهدفت أحد كمائن القوات المسلحة جنوب مدينة العريش».

وقال بيان صادر عن الناطق العسكري المصري على صفحته الرسمية بفيسبوك إن «العملية الإرهابية التي تم إحباطها كان سينتج عنها خسائر جسيمة في الأرواح قد تصل الى استشهاد ما يقرب من (50:60) فردًا من المدنيين والعسكريين».

وأشار البيان في كشفه لتفاصيل العملية إلى أن «إحدى عربات الدفع الرباعي المفخخة حاولت اقتحام حواجز الكمين لاستهدافه، إلا أنها فوجئت بتمركز إحدى الدبابات أمام الكمين بمسافة حوالي 200 متر؛ مما أجبر العنصر التكفيري سائق العربة المفخخة على استيقاف عربته أمام الدبابة مباشرة بهدف تفجير الدبابة وإحداث أكبر خسائر في صفوف العسكريين، وكذا المدنيين المتواجدين بالجوار وأمام الكمين، وقد استدعى انتباه سائق الدبابة تواجد عدد (4) عناصر تكفيرية بالسيارة مسلحين بالبنادق الآلية والرشاشات ويستعدون لمغادرتها لاستهداف عناصر الكمين في ظل تواجد العشرات من المدنيين».

وتابع البيان أنه أمام هذا الموقف «لم يكن في مقدور سائق الدبابة إلا تلبية نداء واجبه المقدس فقام بالإسراع باعتراض السيارة والتصدي لها والاصطدام بها بدافع وطني وبشرف العسكرية المصرية الراسخة في وجدان كل جندي مصري؛ وذلك بهدف تلقي الموجة التفجيرية في جسم الدبابة بما يجنب المدنيين وكذا أقرانه العسكريين أي إصابات، إلا أن السيارة انفجرت عقب عملية التصدي لها وكان الانفجار كبيرًا مما يشير إلى أنها كانت تحمل حوالي (100 كجم) من المواد المتفجرة شديدة الانفجار».

استشهاد سبعة
وأضاف الناطق العسكري أنه «نتج عن الانفجار استشهاد عدد سبعة من أهالي سيناء (ثلاثة رجال وسيدتان وطفلان) تصادف تواجدهم بالمنطقة أمام الكمين أثناء وقوع الانفجار».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ناصر الطبي
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ...
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم بالمسجد
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم ...
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم