Atwasat

مصر تؤكد مساندتها جهود الأمم المتحدة بشأن التوصل لتسوية للأزمة اليمنية

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 18 يوليو 2017, 02:37 مساء
WTV_Frequency

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الثلاثاء، مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في إطار زيارته الحالية القاهرة، لبحث آخر التطورات والمستجدات على الساحة اليمنية، والجهود المبذولة للتوصل إلى حل للأزمة الراهنة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، إن المبعوث الأممي ثمَّن في بداية اللقاء الدور المصري الداعم لاستقرار اليمن وسلامته على الصعيدين الإقليمي والدولي، مستعرضًا بشكل مفصَّل الأوضاع الأمنية والسياسية والإنسانية في اليمن.

معالجة الوضع في الحديدة يشكِّل خطوة مهمة على طريق التوصل إلى وقف لإطلاق النار ومن ثم عقد مفاوضات مباشرة بين الأطراف اليمنية

وبحسب البيان فإن المسؤوليْن بحثا الوضع في ميناء الحديدة اليمني بشقيه العسكري والاقتصادي، مؤكدًا أن معالجة الوضع في الحديدة يشكل خطوة مهمة على طريق التوصل إلى وقف لإطلاق النار، ومن ثم عقد مفاوضات مباشرة بين الأطراف اليمنية، بما يسهم في التوصل إلى تسوية شاملة للأزمة اليمنية.

من جانبه، أكد شكري أن «مصر تتابع باهتمام تطورات الأوضاع المتسارعة في اليمن»، مشيدًا بالدور الذي تضطلع به الأمم المتحدة وبجهود المبعوث الأممي سواء في ما يتعلق بحلحلة المسار السياسي أو العمل على تحسين الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في اليمن، التي باتت تتطلب تكاتفًا دوليًّا لوقف معاناة الشعب اليمني، مؤكدًا «مساندة مصر لمبادرة المبعوث الأممي في إطار التوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن يحقق آمال وتطلعات الشعب اليمني».

وجدد الوزير المصري خلال اللقاء «التأكيد على موقف مصر الداعم والمساند لكافة الجهود المبذولة للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة اليمنية وإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن على أساس مخرجات الحوار الوطني، والمبادرة الخليجية، بالإضافة إلى قرارات مجلس الأمن ذات الصلة»، بحسب البيان.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين قبل 63 عاما
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين ...
الأمم المتحدة تحذر: أكثر من 1.1 مليون في غزة يواجهون انعدام الأمن الغذائي
الأمم المتحدة تحذر: أكثر من 1.1 مليون في غزة يواجهون انعدام الأمن...
«يونيسف»: النوم في غزة مثل الرقود في تابوت
«يونيسف»: النوم في غزة مثل الرقود في تابوت
عباس يصادق على تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة
عباس يصادق على تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة
مقتل 36 عسكريا سوريا جراء غارة إسرائيلية قرب حلب
مقتل 36 عسكريا سوريا جراء غارة إسرائيلية قرب حلب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم