Atwasat

مصر تشدد الرقابة على القادمين من هاتين الدولتين

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 28 يونيو 2017, 08:11 مساء
WTV_Frequency

شددت سلطات مطار القاهرة الرقابة الصحية على الركاب القادمين من السودان وفحصهم طبيًا، بعدما أفادت تقارير بانتشار الكوليرا في بعض المناطق السودانية.

وأوضح مدير الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي مدحت قنديل، اليوم الأربعاء، أن نفس الإجراءات تطبق على الركاب القادمين من اليمن منذ فترة بسبب تفشي المرض هناك. وقال قنديل «تمت مضاعفة عدد الأطباء والمراقبين الصحيين بصالات الوصول لمتابعة الطائرات وفحص الركاب القادمين من المناطق الموبوءة، ومناظرة الركاب للتأكد من عدم إصابتهم بوباء الكوليرا»، وفق ما نقلت «رويترز».

وأضاف أنه سيتم عزل أي حالات تظهر عليها أعراض الكوليرا ونقلهم إلى مستشفى للحميات، كما سيجري تسجيل بيانات كل الركاب حتى لو لم تظهر عليهم أعراض الوباء من أجل متابعتهم من قبل موظفي وزارة الصحة.
وقالت منظمة الصحة العالمية إن الحكومة السودانية لم تعلن رسميًا عن تفشي وباء الكوليرا في البلاد، لكنها أبلغت عن حالات «إسهال مائي حاد».

وفي الأول من يونيو أكدت السفارة الأميركية في الخرطوم تقارير مؤكدة عن حالات إصابة بالكوليرا في بعض المناطق السودانية بما في ذلك منطقة الخرطوم، وذكرت أن هناك حالات وفيات بسبب المرض. وقالت منظمة الصحة العالمية إنه تم الإبلاغ خلال الفترة من أغسطس 2016 وحتى 23 يونيو 2017 عن 19666 حالة اشتباه في الإصابة بالإسهال المائي الحاد في السودان بما في ذلك 355 حالة وفاة.

وظهر المرض في 12 من أصل 18 ولاية سودانية. وقال متحدث باسم منظمة الصحة العالمية «موسم الأمطار يستمر عادة من يونيو إلى أغسطس، وقد يتسبب في تفاقم الوضع إذا لم يتم اتخاذ إجراءات وقائية كافية في وقت مناسب». ووفقًا لبيانات المنظمة يشهد جنوب السودان المجاور تفشيًا لوباء الكوليرا منذ منتصف العام 2016.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«شلل جزئي» في دبي واستئناف الرحلات ببطء في المطار
«شلل جزئي» في دبي واستئناف الرحلات ببطء في المطار
زعيم الحوثيين: نفذنا 14 عملية في أسبوعين وصولًا إلى المحيط الهندي
زعيم الحوثيين: نفذنا 14 عملية في أسبوعين وصولًا إلى المحيط الهندي
شكري يجدد رفض مصر لأية عملية عسكرية في رفح
شكري يجدد رفض مصر لأية عملية عسكرية في رفح
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم