Atwasat

مصر: القبض على 6 «إرهابيين» خططوا لتفجير مزدوج بالأسكندرية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 24 يونيو 2017, 09:28 مساء
WTV_Frequency

ألقت الشرطة المصرية، اليوم السبت، القبض على 6 أشخاص في محافظة الإسكندرية شمال البلاد بتهمة التخطيط لشن هجوم انتحاري مزدوج يستهدف إحدى الكنائس، ثم تجمعًا لعناصر الأمن والمواطنين نتيجة الحادث.

وأوضحت وزارة الداخلية المصرية إلى أن من بين المقبوض عليهم شخصين كانا يعتزمان تنفيذ هجمات انتحارية تزامنًا مع احتفالات عيد الفطر المبارك ومرور أربعة أعوام على ثورة 30 يونيو بهدف ترويع المواطنين، وذكر بيان للداخلية المصرية إن الـ6 كانوا يشكلون «خلية عنقودية»، ويختبؤون في شقة سكنية بمنطقة العوايد بالإسكندرية.

وأضافت أنهم كانوا قد شرعوا بالفعل في «اتخاذ الإجراءات الفعلية لتنفيذ عمل عدائي، يستهدف إحدى الكنائس بمحافظة الإسكندرية»، وتابعت الوزارة «كشفت المعلومات شروع تلك العناصر في تنفيذ مخططهم العدائي باستخدام التفجير الانتحاري المزدوج بواسطة عنصرين، يقوم أحدهما بتفجير نفسه بحزام ناسف بالكنيسة، يعقبها قيام الثاني بتفجير نفسه عقب تجمع عناصر أجهزة الأمن وأعداد كبيرة من المواطنين نتيجة للحادث بهدف إحداث أكبر قدر ممكن من الخسائر البشرية».

وذكر البيان أن الشرطة عثرت في مكان اختبائهم على حزامين ناسفين و6 مفجرات كهربائية، ولفت البيان إلى أن المقبوض عليهم حاولوا في السابق تفجير محل تجاري يملكه مسيحي في محافظة دمياط الساحلية في أبريل 2017.

وأعلنت مصر، في أبريل الماضي، حالة الطوارئ في جميع مناطق البلاد لمدة 3 أشهر، وأعلن مجلس الوزراء، في بيان، الخميس الماضي، أنه وافق على مشروع قرار أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي بتمديد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر أخرى.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم بالمسجد
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم ...
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو المجاعة
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم