Atwasat

مصر وبيلاروسيا توقعان خارطة طريق لتعزيز التعاون الاقتصادي

القاهرة - بوابة الوسط السبت 27 مايو 2017, 09:16 صباحا
WTV_Frequency

وقعت مصر وبيلاروسيا، خارطة طريق لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الجانبين تستهدف تحقيق التكامل القائم على تبادل المصلحة المشتركة لكلا البلدين، كما تم توقيع بروتوكول تعاون لتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة.

وقال «قابيل»، في بيان نقلته وزارة التجارة والصناعة، الجمعة إن «خارطة الطريق التي تم توقيعها بالأحرف الأولى تمثل نواة لبدء مرحلة جديدة من العلاقات الاقتصادية المشتركة مع جمهورية بيلاروسيا، حيث تستهدف تنفيذ عدد من المشاريع المحددة على مدى العامين الجاري والمقبل».

وأكد أن اجتماعات اللجنة وضعت أساسًا راسخًا لبدء مرحلة جديدة من مراحل التعاون الاقتصادي البناء، الذي يصب في مصلحة الاقتصادين المصري والبيلاروسي على حد سواء.

وأشار إلى أنه تم عقد عدد من الاجتماعات الثنائية بين وفد رجال الأعمال المصريين ونظرائهم من الجانب البيلاروسي لمناقشة التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات، خاصة التجارة والاستثمار، والصناعة، والزراعة، والنقل، والتشييد والبناء، والسياحة، والصحة، والموارد المائية والري، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والقطاع المصرفي، والبتروكيماويات، والكهرباء والطاقة.

وأوضح قابيل أن فعاليات اللجنة شهدت توقيع مذكرتي تفاهم تضمنت مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والوكالة الوطنية للاستثمار والخصخصة البيلاروسية، إلى جانب مذكرة أخرى بين كل من هيئة تنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ووزارة الاقتصاد البيلاروسية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم ...
سلطنة عمان تدين «الهجوم الإسرائيلي» على إيران
سلطنة عمان تدين «الهجوم الإسرائيلي» على إيران
صورة من الحرب على غزة تفوز بجائزة دولية
صورة من الحرب على غزة تفوز بجائزة دولية
عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة يتخطى 34 ألف شهيد
عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة يتخطى 34 ألف شهيد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم