مصر والصين توقعان اتفاقية في تصنيع محولات الطاقة الكهربائية

القاهرة - بوابة الوسط |
وزير الدولة المصري للإنتاج الحربي العصار. (أرشيفية: الإنترنت). (photo: )
وزير الدولة المصري للإنتاج الحربي العصار. (أرشيفية: الإنترنت).

وقعت الهيئة القومية للإنتاج الحربي المصرية بروتوكولا مع شركة دونغ فانغ الصينية للتعاون في مجال تصنيع المحولات الكهربائية وعدادات الكهرباء الذكية ومسبقة الدفع وأجهزة قياس الجهد العالي.

وأكد وزير الدولة المصري للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار، أن الهيئة القومية للإنتاج الحربي ستقوم بالتعاون مع هذه الشركة من خلال الاستغلال الأمثل لإمكانياتها لنقل التكنولوجيا وتوطين هذه الصناعة الهامة والتصنيع المشترك بالتعاون مع شركات الإنتاج الحربي وتدريب العاملين في هذا المجال، مشيراً إلى أن هذا البروتوكول يعد خطوة أولى للتعاون الاستراتيجي بين الطرفين، بحسب «بوابة الأهرام».

وقال «العصار» إن هذا التعاون سيساهم في توفير العملة الصعبة وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة وخدمة المشروعات القومية بالدولة وتعزيز العلاقات الثنائية الجيدة بين البلدين.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة دونغ فانغ الصينية الدكتور دينغ زهينوا، أنه «سعيد بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لاستغلال الإمكانيات الضخمة لشركات الإنتاج الحربي وكذلك الاستفادة من خبراتها الواسعة للتعاون في مجال مهم مثل المحولات الكهربائية الثلاثية».

وبحسب البيان، فإن الجانبين اتفقا على ضرورة توسيع نطاق التعاون بينهما ليشمل مجال البحوث والتطوير بالمجالات التي تعمل بها شركة دونغ فانغ، وفي مجال التصنيع المشترك للعدادات الذكية، ووحدات التحكم الطرفية، وكذلك دوائر الحماية، والقواطع الكهربائية، وغيرها.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات