صبحي وحجازي يستقبلان قائد الحرس الوطني الأميركي لبحث مكافحة الإرهاب

القاهرة - بوابة الوسط |
الفريق أول صدقى صبحي يلتقي الفريق أول جوزيف لينجيل قائد الحرس الوطني الأمريكي. (صورة من الناطق العسكري). (photo: )
الفريق أول صدقى صبحي يلتقي الفريق أول جوزيف لينجيل قائد الحرس الوطني الأمريكي. (صورة من الناطق العسكري).

استقبل وزير الدفاع المصري الفريق صدقي صبحي والفريق محمود حجازي المكلف من الرئاسة المصرية بالملف الليبي اليوم، قائد الحرس الوطني الأميركي الفريق أول جوزيف لينجيل، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا لبحث مكافحة الإرهاب.

وقال الناطق العسكري المصري، العميد تامر الرفاعي، في بيان عبر صفحته الرسمية بـ«فيسبوك»، إن المسؤولين بحثوا عددًا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، «في ضوء تنامي العلاقات بين البلدين، واستنادًا لما تشهده المنطقة من جهود وتحديات مشتركة في مقدمتها الحرب على الإرهاب وتحقيق أمن واستقرار المنطقة».

وأكد الوزير المصري «اعتزازه بعلاقات الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين، والتي تمتد عبر عقود طويلة من العمل المشترك من أجل إرثاء دعائم الأمن والسلام بمنطقة الشرق الأوسط»، بحسب البيان.

وكان الفريق محمود حجازي المعني من الرئاسة المصرية ببحث الملف الليبي التقى الفريق أول جوزيف لينجيل؛ حيث ناقشا عددًا من المواضيع ذات الصلة بالتعاون في مجالات التنسيق والتدريب وتبادل الخبرات العسكرية في عديد المجالات.

من جانبه أعرب قائد الحرس الوطني الأميركي عن «تطلعه لاستمرار التنسيق والعمل على دفع آفاق التعاون العسكري على نحوٍ يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين».

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات