Atwasat

بالصور: مباحثات ثنائية بين السيسي وملك البحرين بالقاهرة

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 27 مارس 2017, 10:03 مساء
WTV_Frequency

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، بمطار القاهرة، الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، وعقد الجانبان جلسة مباحثات ثنائية مغلقة تلتها جلسة مباحثات موسعة بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين من الجانبين، وأشاد السيسي بالتنسيق القائم بين البلدين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفق ما أعلنه الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف.

وأكد الرئيس المصري تقدير بلاده العميق لمواقف مملكة البحرين والملك حمد بن عيسى الداعمة لمصر وإرادة شعبها، والتي تعكس ما تتسم به العلاقات المصرية البحرينية من تميز وخصوصية، وفق ما نقلته بوابة «الأهرام» الإخبارية.

من جانبه أشار الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى المكانة الخاصة التي تتمتع بها مصر وشعبها لدى البحرين، ومعربًا عن تمنياته للشعب المصري بمزيد الاستقرار والتقدم.  كما أشاد الملك بمساهمات مصر على مدى سنوات طويلة في دعم عملية التنمية في البحرين، فضلاً عن دورها المحوري والهام في خدمة القضايا العربية، وتعزيز التضامن العربي المشترك، مؤكدًا حرص بلاده على استمرار التنسيق مع مصر لما فيه صالح الدول العربية وشعوبها.

وأضاف الناطق الرسمي أن المباحثات شهدت التشاور بشأن مختلف جوانب العلاقة المتميزة بين البلدين. وأكد السيسي في هذا الصدد أن أمن مملكة البحرين والخليج العربي بصفة عامة هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، معربًا عن حرص مصر على دعم استقرار البحرين وضمان سلامة شعبها.

وأكد الملك حمد بن عيسى مساندة البحرين لجهود مصر في حربها على الإرهاب، مشيرًا إلى أهمية التنسيق بين البلدين وبين كافة الدول العربية للقضاء على تلك الآفة التي تهدد أمن وسلامة المنطقة بأسرها.  كما أكد جلالة الملك حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر في كافة المجالات، بما يسهم في مزيد من الارتقاء بمستوى التعاون القائم بالفعل بينهما، مشيدًا في هذا الصدد بالتعاون العسكري بين البلدين والذي تمثل مؤخرًا في مشاركة القوات المسلحة المصرية في تدريبات «حمد 2» بالبحرين خلال الشهر الجاري، بما أسهم في تبادل الخبرات بين الجانبين في هذا المجال.

كما تناول الزعيمان عددًا من الموضوعات المطروحة على القمة العربية المقرر عقدها خلال يومين في المملكة الأردنية الشقيقة، حيث أكدا أهمية خروجها بقرارات مؤثرة وعملية ترقى لمستوى التحديات التي تواجه الأمة العربية، وبما يلبي طموحات وآمال شعوبها، ويستعيد وحدة صف الدول العربية بما يسهم في تعزيز قدرتها على حماية مصالحها المشتركة والوقوف بحسم أمام كافة محاولات التدخل الخارجي في شؤونها.

كما أكد الجانبان حرصيهما على مواصلة التنسيق المشترك قبل وأثناء القمة خاصة في ضوء توافق رؤى البلدين حول معظم القضايا الإقليمية والدولية. وذكر المتحدث الرسمي أن المباحثات شهدت كذلك استعراض مجمل الأوضاع في المنطقة، حيث أكد الزعيمان أهمية دعم كافة محاولات التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة، بما يسهم في استعادة الأمن في المنطقة العربية ويدعم استقرار دولها ومؤسساتها الوطنية، ويصون سلامتها الإقليمية ومقدرات شعوبها.

بالصور: مباحثات ثنائية بين السيسي وملك البحرين بالقاهرة
بالصور: مباحثات ثنائية بين السيسي وملك البحرين بالقاهرة

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم ...
سلطنة عمان تدين «الهجوم الإسرائيلي» على إيران
سلطنة عمان تدين «الهجوم الإسرائيلي» على إيران
صورة من الحرب على غزة تفوز بجائزة دولية
صورة من الحرب على غزة تفوز بجائزة دولية
عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة يتخطى 34 ألف شهيد
عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة يتخطى 34 ألف شهيد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم