روسيا ترد على مزاعم وجود قوات خاصة لها بقاعدة فى مصر

القاهرة - بوابة الوسط |
قوات روسية. (أرشيفية:الإنترنت) (photo: )
قوات روسية. (أرشيفية:الإنترنت)

نفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء 14 مارس، الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام بشأن نشر وحدات «قوات خاصة روسية» في مصر.

وقال اللواء إيغور كوناشنكوف، الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، وفق موقع «روسيا اليوم»: «لا توجد أي وحدات روسية خاصة في سيدي البراني. مثل هذه المزاعم المختلقة المرسلة من مصادر مجهولة إلى بعض وسائل الإعلام الغربية تثير الرأي العام على مدى سنوات».

كما نفى مجلس الاتحاد الروسي، في وقت سابق من اليوم، هذه الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام عن إرسال روسيا عسكريين وطائرات من دون طيار إلى قاعدة جوية في مصر. ووصف النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي فلاديمير جاباروف، الأنباء، مضيفًا أن «روسيا لم تفعل ذلك ووزارة الدفاع لا تؤكدها. إنها أنباء وهمية لا تستحق الاهتمام».

ورداً على مزاعم عن وجود قوات روسية قرب الحدود الليبية، نفى العقيد تامر الرفاعي، الناطق باسم القوات المسلحة المصرية، وجود أي جندي أجنبي على الأراضي المصرية، قائلاً إنها مسألة سيادة. ونقلت وكالة «رويترز»، في وقت سابق، عن مسؤولين عسكريين أميركيين أن «التخابر الأميركي على الأنشطة العسكرية الروسية يشوبه التعقيد في كثير من الأحيان بسبب استخدام متعاقدين أو قوات بملابس مدنية».

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات