محلب: مصر الآن مستعدة للاستثمار

القاهرة - بوابة الوسط |
المهندس إبراهيم محلب رئيس لجنة استرداد أراضي الدولة. (الإنترنت). (photo: )
المهندس إبراهيم محلب رئيس لجنة استرداد أراضي الدولة. (الإنترنت).

قال مساعد الرئيس المصري للمشاريع القومية، إبراهيم محلب، إن «مصر الآن أصبحت مستعدة للاستثمار حيث لم يعد هناك مشكلة في الطاقة وتم تطوير شبكة الطرق والموانئ، بالإضافة إلى اكتشافات الغاز الجديدة وقوانين الاستثمار»، مشيرًا إلى أن كل هذه العوامل «ستساهم بصورة كبيرة فى جذب المزيد من الاستثمارات».

وطالب محلب، خلال ورشة العمل التي نظمها مجلس بحوث أخلاقيات البحث العلمي عن البعد الأخلاقي في المشاريع القومية الكبرى، البحث العلمي بأن يكون له دور فعَّال في هذه المشاريع مثل تحلية مياه البحر والطاقة الجديدة والمتجددة والزراعة، بحسب وكالة «أنباء الشرق الأوسط».

وأشار إلى أن «الضمير هو الأساس في المشاريع القومية.. وأن على الباحثين العمل والاجتهاد في هذه المشاريع وعرض الرأي العلمي بأمانة».

وأوضح أن «القاهرة مسجلة من أجمل وأكثر المدن التراثية في العالم، وحفاظًا على هذا لزم نقل كل الأبنية الإدارية والتكدس وبعض الأنشطة العشوائية التي طغت على التراث وعلى كل المعالم التراثية التي تتميز بها القاهرة إلى مكان آخر وهو العاصمة الإدارية الجديدة».

وأكد أن «مشروع محور قناة السويس من أفضل المشاريع القومية، إلى جانب المثلث الذهبي الذي تحظى به مصر واحتوائها على ثروة تعدينية هائلة».

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات