مصر: إحباط محاولة 12 ألفًا و192 شخصًا الهجرة غير الشرعية خلال شهرين

القاهرة - بوابة الوسط |
القوات البحرية المصرية تحبط محاولة هجرة غير شرعية عبر ساحل المتوسط . (صورة من صفحة الناطق العسكري على فيسبوك). (photo: )
القوات البحرية المصرية تحبط محاولة هجرة غير شرعية عبر ساحل المتوسط . (صورة من صفحة الناطق العسكري على فيسبوك).

قالت وكالة «أنباء الشرق الأوسط» إن قوات حرس الحدود المصرية أحبطت محاولة 12 ألفًا و192 فردًا من جنسيات مختلفة الهجرة غير الشرعية، بدءًا من نوفمبر الماضي وحتى الآن.

وأضافت الوكالة، نقلاً عن بيان للقوات المسلحة المصرية، أن قوات حرس الحدود «تمكنت الأربعاء من القضاء على عدد من البؤر والعناصر الإرهابية خلال تنفيذ مهام تأمين الحدود، بالتعاون مع الأفرع الرئيسة والتشكيلات التعبوية».

وبحسب البيان، فإن «قوات حرس الحدود تمكنت خلال شهرين من نوفمبر وحتى الآن، من القضاء على عدد من البؤر والعناصر الإرهابية خلال تنفيذ مهام تأمين الحدود، بالتعاون مع الأفرع الرئيسة والتشكيلات التعبوية، كما تم اكتشاف وتدمير 67 نفقًا، وبيارة وقود».

وفي مجال الأسلحة والذخائر والمتفجرات، قالت إنها «تمكنت من ضبط 1738 قطعة سلاح أنواع، و12 ألفًا و849 طلقة أنواع مختلفة، وضبط 380 كيلو غرام متفجرات، وتبلغ القيمة التقديرية بما يوازي مبلغ 29 مليونًا و743 ألفًا و350  جنيهًا»، بحسب البيان.

وأضافت أنها قضت على أطنان من المخدرات والحشيش المخدر، فضلاً عن تهريب بضائع غير خالصة الرسوم الجمركية ومواد بترولية مدعمة، وقطع أثرية، تجاوزت قيمتها جميعًا 2.8 مليار جنيه.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات