مصر تطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب

القاهرة - بوابة الوسط |
سبائك ذهب. (أرشيفية:الإنترنت) (photo: )
سبائك ذهب. (أرشيفية:الإنترنت)

أعلنت الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب بسيناء والصحراء الشرقية، يبدأ التقدم لها يوم الأحد المقبل.

وتضم المزايدة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، «أ ش أ» خمسة قطاعات للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له، واستغلالها في مناطق بكاري وأم الروس وأم سمرة ومنطقة أم عود وحنجلية بالصحراء الغربية، وموقع بجنوب غرب مدينة دهب في جنوب سيناء.

وحددت الهيئة يوم الأحد المقبل لشراء كراسة الشروط التي يبلغ سعرها ألف دولار، بالإضافة إلى خمسة آلاف دولار مقابل المراجعة والحصول على تفاصيل المعلومات والبيانات الفنية لكل قطاع يُراد التزايد عليه، على أن تُغلق المزايدة يوم 20 أبريل المقبل.

ووقعت وزارة البترول والثروة المعدنية اتفاقية مع شركة «سنتامين» الأسترالية للتنقيب عن الذهب في منجم السكري، والذي بلغت أرباحه نحو 120 مليون دولار حتى نوفمبر الماضي. وتعد شركة سنتامين المدرجة في بورصة لندن من أهم الشركات العاملة في مصر بمجال إنتاج الذهب، وتسعى الشركة لتعزيز إنتاجها من خلال توسعات جديدة في منجم السكري.

وبحسب «أصوات مصرية» فإن رئيس هيئة الثروة المعدنية، عمرو طعيمة، قان إن تقديرات الهيئة تشير إلى أن هناك نحو 120 موقعًا مؤهلة لاستخراج الذهب في الصحراء الشرقية وهو المكان التاريخي لتواجد الذهب في مصر منذ عصر الفراعنة.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات